المحتوى الرئيسى

جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي وتحميل مفاهيم الاختبار (إبريل ومايو) | المصري اليوم

04/09 02:48

أعلنت وزارة التربية والتعليم قبل قليل نماذج امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي العام عن شهري إبريل ومايو وذلك وفق ما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن نظام الامتحانات الجديد.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

تعرف على قرارات وزير التربية والتعليم اليوم للصفين الاول والثاني الثانوي

التفاصيل الكاملة للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم تعلن جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي وتحميل مفاهيم الاختبار إبريل ومايو

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت عدة قرارات اليوم بخصوص ضوابط تقييم طلاب الصف الأول الثانوي وأيضًا ضوابط تقييم طلاب الصف الثاني الثانوي لعام 2021، وذلك وفق ما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ضوابط تقييم الطلاب الجديد.

وتتمثل الضوابط الجديدة فى تقييم الطلاب فى احتساب متوسط درجات الطالب في امتحاني شهري أبريل مايو لتصبح نتيجة الترم الثاني، كما تحتسب الدرجة بنسبة 100% الدرجة العظمى من المادة، بشرط حضور الطالب امتحان الفصل الدراسي الأول، وكذلك أداء الامتحان التكميلي في حال وجوده للمادة.

ويتم عقد الامتحانات المجمعة للطلاب بواقع ١٥ سؤالا لكل مادة بنظام اختيار من متعدد، ويكون زمن الإجابة ساعة واحدة، والإجابة تكون في نفس ورقة الأسئلة، وليس يكون الامتحان بأسلوب بابل شيت، ويتم تزويد كل طالب بورقة يكون فيها المفاهيم والقوانين الأساسية لكل مادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

ويتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الأول الثانوي وأيضًا طلاب الصف الثاني الثانوي الذين لم يحضروا امتحان الفصل الدراسي الأول، قبل أداء الامتحان المقرر عقدة في نهاية شهر أبريل الحالي، وتكون الامتحانات بواقع 15 سؤالاً بأسلوب الاختيار من متعدد لكل مادة منفصلة، ويكون زمن الامتحان قدره ساعة واحدة، ويتم عقد الامتحان بمعرفة المدرسة، ولا يتجاوز عدد المواد التي يؤدي الطالب فيها الامتحان فى اليوم الواحد عن 3 مواد، ويعتبرإعلان أداء الامتحان التكميلي هو شرطًا أساسيًا لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه في حال ومواجهة الطالب مشكلة تقنية لم تُمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة، تعتبر نتيجة المادة اجتياز بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه، بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب، ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية «ضعيف» في مادة أو أكثر يكون للطالب الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

وأكدت وزارة التعليم في أن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تعقد فى المدرسة التى يتبعها الطالب بعد امتحانات شهر مايو، على مستوى المدرسة وتكون تحت إشراف الإدارة التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل