المحتوى الرئيسى

كريم بنزيما "الاستثنائي" يحلم بإنهاء عقدة الـ1334 يوما في الكلاسيكو

04/09 09:23

يحلم الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد بإنهاء عقدة استمرت 1334 يوما في كلاسيكو الكرة الإسبانية الشهير ضد برشلونة.

ويستضيف ريال مدريد نظيره برشلونة، في موقعة الكلاسيكو، التي ستقام يوم السبت المقبل، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.

وفي واحدة من أفضل لحظات مسيرته الكروية، سيواجه بنزيما واقعا يسعى لتغييره في ظل صيامه التهديفي في 9 مواجهات كلاسيكو متتالية جمعت قطبي كرة القدم الإسبانية في غضون آخر 4 سنوات.

وكان آخر هدف سجله بنزيما في الكلاسيكو يعود إلى موقعة الفريقين في إياب كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم بتاريخ 16 أغسطس/ آب 2017، وحسمها الملكي بهدفين دون رد، علما بأن اللاعب الفرنسي سجل هدف فريقه الثاني.

وسيكون الكلاسيكو المقبل بين ريال مدريد وبرشلونة، هو المشاركة رقم 36 لبنزيما في هذا النوع من المباريات بقميص "الميرينجي" وقد سجل فيها بشكل إجمالي فقط 9 أهداف.

فضلا عن ذلك، سيتم وضع اسم بنزيما، خلال كلاسيكو السبت بعد أساطير مثل إيكر كاسياس وفرناندو هييرو وراؤول جونزاليس بالمشاركة 36 مرة في مواجهات الكلاسيكو، على بعد لقاء واحد ليعادلهم في المركز الرابع في تاريخ لاعبي النادي الملكي.

كريم بنزيما

ويعرف بنزيما المسؤولية التي تقع على عاتقه منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن "الميرينجي" في صيف 2018، ويتطلب ثقل القميص رقم 9 منه أن يتقدم خطوة إلى الأمام وأن يكون أكثر حسما في الأمتار الأخيرة أمام شباك الخصم وأن يستمر في كونه أفضل زميل عندما يتعلق الأمر بالتنسيق مع عناصر الفريق، لكن تحسين حصته التهديفية كان التزاما.

وتحقق ذلك بالفعل من قبل كريم، الذي أصبح المهاجم النموذجي والرئيسي للريال خلال المواسم الأخيرة، في ظل معدل تهديف قياسي هذا الموسم ليقوم بتحطيم العديد من الأرقام القياسية الشخصية.

وأمام ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، توقفت سلسلة من أكثر المباريات المتتالية التي سجل خلالها بنزيما أهداف في مسيرته، بعد التوقيع على 9 أهداف في 7 مباريات متوالية.

ولم تكن هذه الأهداف عادية بل جوهرية وذات أثر كبير في تعافي فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وطرح خيارات متجددة للمنافسة على ألقاب مهمة سواء في الليجا أو دوري الأبطال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل