المحتوى الرئيسى

ثلاثة أكواب يوميًا.. تعرف على «مشروب الشفاء» الموجود داخل كل بيت - المصري لايت

04/08 20:01

يعتبر الكركديه، أحد المشروبات الشائعة في البيوت المصرية، وبعدد من الدول الأخرى، إلا أن فائدته تتجاوز المساعدة في خفض ضغط الدم فقط.

يحسن الكركديه آليات تنظيم نظام القلب والأوعية الدموية في الجسم، كما أنه يعمل كمضاد للتشنج، بالإضافة إلى أدوار أخرى يتم تفسيرها من خلال العمل الكلي للمكونات:

يحتوي الكركديه على فيتامين ج، الأنثوسيانين، والذي يقوي جدران الأوعية الدموية، كما يحتوي على البوتاسيوم، والذي يمنع عدم انتظام ضربات القلب، بالإضافة إلى أحماض الفاكهة، والتي توفر تأثيرًا مدرًا للبول، مما يخفض ضغط الدم.

كذلك يتمتع المشروب بمركبات الفلافونويد، مضادات الأكسدة، والتي تحارب التهاب الأوعية الدموية، وبالتالي تخفف الضغط على القلب.

وبحسب مجلة Wunderweib الألمانية، فإن البدء في شرب ثلاثة أكواب من شاي الكركديه يوميًا يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم بمقدار سبع نقاط.

وتكشف المجلة عدد من فوائد المشروب، والتي نستعرضها في التقرير التالي:

يُعرف الكركديه ليس فقط بخفض ضغط الدم، ولكن أيضًا كعلاج طبيعي لمحاربة ارتفاع الكوليسترول.

يحتوي النبات على تركيزات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل بمثابة «منظفات» لشرايين الدم، وتمنع تراكم لويحات الكوليسترول فيها.

الكركديه يساعد على منع الوزن الزائد. ونظرًا لتشبعه بالمواد الفعالة، فإنه يحفز عملية التمثيل الغذائي، وينشط عمليات الهضم وإزالة المخلفات من الدهون المهضومة، والمركبات غير المرغوب فيها، والتي يحتمل أن تكون سامة.

هذا بسبب احتياطياته الكبيرة جدًا من فيتامين سي. حتى مع الالتهابات المشتعلة بالفعل، فإن شاي الكركديه له تأثير مفيد على الجسم، لأن النبات له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

الشفاء مع أعراض الدورة الشهرية

تعاني العديد من النساء من ضغوط جسدية ونفسية شديدة خلال فترة معينة من الدورة.

في هذه الحالة، يمكن أن يعمل شاي الكركديه بطرق مختلفة. من ناحية، أظهرت الدراسات تأثير مضاد للاكتئاب ومضاد للتشنج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل