المحتوى الرئيسى

لغرض عطري أو روحاني.. تجنب حرق البخور: لا يقل خطرًا عن دخان السجائر - المصري لايت

04/08 15:15

كان حرق البخور ممارسة شائعة في الصين منذ عام 2000 قبل الميلاد. وغالبًا ما تستخدم للممارسات الدينية. فقد استخدم الناس من الصين القديمة، العديد من النباتات والأعشاب، مثل خشب الصندل والقرفة كبخور.

الغرض من حرق البخور يختلف. اليوم، يستخدم الناس البخور للصلاة أو العبادة أو لمجرد الأغراض العطرية لجعل أي مكان تفوح منه رائحة عطرة. فيحرق بعض الأفراد أيضًا نبات المريمية للتطهير والشفاء. في كل من آسيا ودول الشرق الأوسط، وقبل أيام من استقبال شهر رمضان، تعرف على آثار البخور على صحة الإنسان. وفقًا لـThe List

سواء كان حرق البخور للاستخدام الديني والروحاني أو للاسترخاء، يمكن أن يكون لهذه الممارسة تأثير سلبي على صحتك. هناك حاجة إلى زيادة الوعي وإدارة المخاطر الصحية المرتبطة بحرق البخور في البيئات الداخلية. قد يعتقد المرء أن حرق البخور سيكون أقل ضررًا من نفث السجائر – ولكن قد لا يكون الأمر كذلك.

فقد ربط الباحثون دخان البخور، بمشاكل الجهاز التنفسي.  حيث يحتوي دخان البخور على ملوثات يمكن أن تكون ضارة بالناس. وبالتالي، فإن استنشاقه يمكن أن يسبب التهابًا في الرئتين. قد يتبعها أعراض متعددة منها السعال والعطس أثناء استنشاق الهواء مع دخان البخور، مما يعمل على دخول الملوثات الضارة إلى جسمك.

حقيقة تأثير حرق البخور على الجهاز التنفسي والإصابة بمرض السرطان

يتعرض الأشخاص المصابون بالربو، لخطر أكبر، عند تعرضهم لمثل هذه الملوثات. فيحتوي دخان البخور المحترق، على أول أكسيد الكربون، وأكاسيد النيتروجين والفورمالدهيد، ويمكن أن يصاب الأشخاص الأصحاء، بمرض الانسداد الرئوي المزمن، أو مضاعفات الجهاز التنفسي، عند تعرضهم لدخان البخور بشكل يومي.

اكتشف الباحثون أيضًا أن مستخدمي البخور، منذ فترة طويلة، في سنغافورة، أصيبوا بسرطان الجهاز التنفسي العلوي، وسرطان الرئة. وكشفت الدراسة أن حرق البخور يمكن أن يسبب مخاطر أعلى للإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية، وهو أحد أنواع سرطانات الجلد.

بالمقارنة مع دخان السجائر، يحتوي دخان البخور على المزيد من الخصائص السامة في الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. لذلك، يمكن أن يكون حرق البخور أكثر خطورة من تدخين السجائر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل