المحتوى الرئيسى

أزمة القمة.. المدفع ينطلق قبل رمضان!

04/08 19:27

قبل انطلاق مدفع شهر رمضان الكريم، انفجرت أزمة كروية شديدة بشأن لقاء القمة بين الأهلى والزمالك المؤجل فى الدورى الممتاز والمحدد له مساء يوم ١٨ أبريل الجارى والذى سيكون أمسية رمضانية خلال الشهر الفضيل، كما طالت الأزمة مباراة الدور الثانى بين الفريقين المحدد لها أيضا يوم العاشر من مايو المقبل.

الأزمة تفجرت بعد اجتماع لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة أمس الأول برئاسة وجيه أحمد لتفاجأ بقرار اللجنة الثلاثية التى تدير الاتحاد برئاسة المهندس أحمد مجاهد بأن يتولى طاقم حكام مصرى إدارة مباراتى القمة.

ورغم تجهيز وجيه أحمد خطاب لعدد من اتحادات الكرة بالدول الأوروبية لترشيح حكام منها كما جرت العادة إلا أن وليد العطار المدير التنفيذى للاتحاد لم يقم بتوجيه وإرسال هذه الخطابات بناء على قرار من مجاهد الذى أبلغ وجيه بتجهيز طاقم دولى وآخر بديل لإدارة المباراة تحسبا لأى نتائج مفاجئة لمسحة كورونا وجهزت اللجنة أربعة أطقم كاملة.

أحمد مجاهد، فى دفاعه عن قراره المفاجئ قال إنه قد حان الوقت لتتخلص الكرة المصرية من عقدة الخواجة وليحصل الحكام المصريين على فرصتهم الكاملة واللائقة بهم.. وأشار مجاهد إلى أن الاتحاد متمسك بقراره مهما كانت الضغوط، خاصة فى ظل تقنية الفار وحفظ حقوق كل فريق .. كما أن لقاء القمة فى منتصف الموسم وليست له الأهمية الفارقة فى المنافسة.

وبعد صدور قرار الاتحاد أعلن نادى الزمالك فى بيان رسمى رفضه لهذا القرار وانتقده مسئولو الأبيض إعلاميا.

ورد رئيس اتحاد الكرة بأن الاتحاد لم يتلق كلاما رسميا من أى ناد بهذا الخصوص وسيتم التعامل معه رسميا عن وصوله.

وبينما التزم مسئولو الأهلى الصمت التام فى هذه الأزمة انتظارا للانتهاء من المباراة الأفريقية للفريق مع سيمبا التنزانى مساء غداً، نفى مجاهد ما ردده بعض الإعلاميين بأن هناك مخططا لتأجيل القمة لخدمة الأهلى لإصابة أكثر من لاعب بصفوفه.

وقال رئيس اتحاد الكرة: لا أحد يملك التأثير على قرارنا ولن يتم تأجيل لقاء القمة الأول أو الثانى إلا لو اقتضت الظروف الأمنية ذلك لأن الاتحاد يضع الجدول وهناك نوع من التنسيق المهم مع الجهات الأمنية بما يحفظ المصلحة العليا وهذا هو الرأى الأخير المؤثر فى هذا الشأن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل