المحتوى الرئيسى

إيرادات قناة السويس تصل إلى ملياري دولار رغم حادث إيفرجيفن | يلا بيزنس

04/08 15:35

إيرادات قناة السويس  | كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنّ الهيئة تتفاوض مع الشركة اليابانية المالكة للسفينة الجانحة، لدفع تعويضات عن عدد ساعات واستخدام المعدات خلال الـ6 أيام.

كذلك تبحث دفع تعويضات عن إغلاق الملاحة خلال تلك الفترة، وجار التفاوض بشأن قيمة التعويض، مؤكدا أنّ الحل الودي أسرع من اللجوء للتقاضي: «لو اتوافق على التعويض هتتحرك المركب فورا».

وأضاف ربيع، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى أن إيرادات قناة السويس في الربع الأول من العام الحالي أكبر من ذات الفترة خلال العام الماضي رغم حادث السفينة الجانحة، إذ وصلت الإيرادات لملياري دولار.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أنّ الأعطال الفنية التي تحدث للسفن شيء طبيعي لا يأخذ ذلك وقتا للإصلاح، حيث مرّت 18 ألفا و845 سفينة العام الماضي، وإذا حدث عطل في سفينة أو 2 فنسبة ذلك لا تتعدى صفر%.

وقال أنّ إحدى السفن اليونانية تعطلت قبل أيام وجرى إصلاحها في دقائق معدودة، ولم تغلق القناة كما زعم البعض.

وتابع ربيع، أنّ الهيئة كانت تسعى لتطعيم المرشدين وأعمال الرباط والسائقين بلقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البداية، وحرصا على حياة المرشدين وصحتهم كانت هناك سفينة عليها 62 حالة كورونا في طريقها لإيطاليا،.

وقررت الأطقم الطبية التابعة لوزارة الصحة عدم الصعود إليها، رغم أنّ هناك مرشدين كانوا مستعدين للصعود إلى السفينة، لكن جرى إرشادها عن بعد، وهذه واقعة لم تحدث مسبقا في القناة رغم خطورتها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل