المحتوى الرئيسى

خالد عكاشة: انتشار فيروس كورونا مثّل خطرا على حقوق الإنسان

04/08 11:56

قال العميد خالد عكاشة، رئيس المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن انتشار فيروس كورونا مثل خطرًا على حقوق الإنسان، وأكد أهمية وحدة المصير، قائلًا إن التأكيد الأبرز لجائحة كورونا يستند إلى مراجعة النظر للعلاقات الإنسانية.

وأكد خلال كلمة ضمن مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، صباح الخميس، أن حقوق الإنسان حظيت باهتمام كبير من المركز، لافتًا إلى عقد حوار موسع وشامل يرتكز على حقوق الإنسان ما بعد الجائحة؛ استنادًا لأجندة الأمم المتحدة التي أطلقتها في ديسمبر الماضي.

وتقدم عكاشة، بالشكر للوزراء المشاركين وهم: الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأشار إلى أن الوزراء أبدوا رغبة صادقة في إبداء ما لديهم من أطروحات تساهم في تدعيم مناقشات المؤتمر، متوجهًا بالشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمجالس القومية وسفراء الدول المشاركين في المؤتمر.

ولفت مدير المركز المصري للفكر إلى أن مفهوم حقوق الإنسان يمتد في أعماق التاريخ الإنساني؛ لترسيخ مفهوم حقيقي يساهم في مواجهة كل التحديات التي يواجهها البشر، منوهًا بأن البشرية تشهد تحديا جديدا غير مسبوق من اتساع انتشار فيروس كورونا.

وانطلق، صباح اليوم الخميس، مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، والذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية؛ لمناقشة تأثير جائحة كورونا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل