المحتوى الرئيسى

إجراء جديد من الزمالك عقب إعلان الجبلاية إسناد القمة لحكام مصريين| فيديو

04/08 13:23

كشف عمرو الدرديري المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عن تطورات الوضع داخل النادي بشأن تصريحات رئيس الجبلاية بتعيين حكام قمة لمباراة القمة أمام النادي الأهلي.

وقال الدرديري الزمالك لم يتلقى إخطاراً من اتحاد الكرة  بطاقم تحكيم مصري وبالتالي لم نرسل أي اعتراضات حتى الآن.

وأكد عقب تصريحات أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة: "الزمالك سيرسل اليوم خطاب للاعتراض على طاقم التحكيم المصري والمطالبة بتحكيم أجنبي".

عمرو الدردير: الزمالك يجهز خطاب رسمي للاعتراض على تعيين حكام مصريين لإدارة القمة#BE_ONTime#ONTime_Sports pic.twitter.com/gDuxaxcPkF

— OnTime Sports (@ONTimeSports) April 8, 2021

وأضاف: "مباراة القمة كالعادة تقام بتحكيم أجانب، لماذا نصنع الأزمة لأنفسنا؟ إذا كان عذر كورونا فالمباريات الأفريقية تقام بحكام أجانب".

وكان نادي الزمالك، قد أصدر بيانا يعلن خلاله رفض التحكيم المصري للقاء القمة المقبل أمام الأهلي في الدوري.

جاء نص بيان الزمالك كالتالي: "يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استعداداته لخوض المنافسات المقبلة بالبطولات المختلفة محليا وإفريقيا".

ويستعد الفريق، لمواجهة تونجيت السنغالي، السبت المقبل، بختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعدها سيكون على موعد مع لقاء حرس الحدود ببطولة كأس مصر يوم 14 أبريل الحالي، بعدها يخوض لقاء قمة الدوري أمام النادي الأهلي يوم 18 أبريل على استاد القاهرة.

ويضع الفريق نصب عينيه حاليا المنافسة الإفريقية قبل الاستعداد لخوض غمار المباريات المحلية، في الوقت الذي بدأت فيه الأنباء تتردد عن إمكانية إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.

ورغم أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري، إلا أن النادي ونظرا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة.

كما أعلن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة المصري، إقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي في موعدها وبإدارة حكام مصريين، في اللقاء المقرر له يوم 18 أبريل الجارى فى بطولة الدوري العام.

وقال أحمد مجاهد، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «البريمو» المذاع على قناة «تن»، إن مباراة القمة ستقام في موعدها وبحكام مصريين، مشيرا إلى أن لجنة الحكام لم تخاطب أي اتحاد أوروبي لاستقدام حكام أجنبي.

وأضاف: «لجنة الحكام وافقت على اسناد حكم مصري لمباراة القمة ولم نخاطب اي اتحاد أوروبي لاستقدام الحكم ومباراتي القمة في موعدهما ولا نية لأي تأجيل إلا إذا جاء طلب صريح من الجهات الأمنية».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل