المحتوى الرئيسى

عملة عربية نادرة فى أمريكا.. تكشف خط سير قرصان إنجليزى قتل حجاجا مسلمين واختفى - اليوم السابع

04/04 08:20

كان هنري افر، قرصانًا إنجليزيًا عمل فى المحيطين الأطلسي والهندى في منتصف تسعينيات القرن السابع عشر، وقام هنرى بنهب سفن تحمل حجاجًا مسلمين، بعد أن تظاهر بأنه تاجر رقيق.

القرصان الهارب

قام جيم بيلى البالغ من العمر 53 عامًا، والحاصل على درجة أنثروبولوجية من جامعة رود آيلاند والذى استكشف حطام سفينة القراصنة قبالة كيب كود في أواخر الثمانينيات، مع جهاز الكشف عن المعادن الخاص به، باكتشاف أول عملة عربية سليمة من القرن السابع عشر موجودة فى أمريكا،  في نيوجيرسي، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins، وربما تكون هذه العملة هى الدليل القوى على المكان الذى هرب إليه القرصان هنري افر فى القرن السابع عشر.

تقول القصة إنه في 7 سبتمبر عام 1695، نصب القرصان هنرى  وطاقمه كمينًا وأسر سفينة Ganj-i-Sawai، وهي سفينة ملكية مملوكة للإمبراطور الهندي Aurangzeb، وكانت السفينة محملة بالحجاج المسلمين ومعهم ذهب وفضة بملايين الدولارات".

ويقال إن القراصنة الموجودين على متن السفينة  عذبوا وقتلوا الرجال على متن السفينة الهندية واغتصبوا النساء قبل أن يهربوا إلى جزر الباهاما، تحت ضغط شديد من السلالة الملكية في الهند، وقادة شركة الهند الشرقية، ويُعتقد أن القرصان أبحر إلى أيرلندا فى عام 1696واختفى طوال الوقت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل