المحتوى الرئيسى

السماح لمن تطعموا بالكامل بالجلوس بلا كمامة بالاماكن المغلقة | الطبي

03/09 05:50

وفقاً للتوصيات الجديدة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه يمكن للأشخاص الذين تلقوا اللقاح الكامل ضد فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) قضاء بعض الوقت معاً في الأماكن المغلقة دون ارتداء الكمامات.

كما يمكن أيضاً للذين تلقوا لقاح كورونا بشكل كامل زيارة الأفراد المعرضين لمخاطر منخفضة للإصابة بالفيروس حتى لو لم يتلقوا اللقاح بعد. وإذا تعرض الأفراد الذين تم تطعيمهم لفيروس كورونا، فلا داعي لخضوعهم للحجر الصحي أو إجراء اختبار كورونا لهم، وذلك وفقاً للتوصيات الجديدة الصادرة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الاثنين.

ويقدر مركز السيطرة على الأمراض أن ما يقرب من 31 مليون أمريكي، أو 9.2 ٪ من السكان، قد تم تطعيمهم بالكامل. لكن حملة التطعيم الجارية في أمريكا تعني أن هذا الرقم سيرتفع قريباً. 

وتقوم أمريكا بإعطاء أكثر من مليوني جرعة لقاح يومياً في المتوسط​​، ووعد الرئيس بايدن الأسبوع الماضي بأن البلاد سيكون لديها إمدادات كافية لتطعيم أي شخص بالغ يريد لقاحاً بحلول نهاية مايو.

وتعمل شركات تصنيع الأدوية على تكثيف إنتاج اللقاحات الثلاثة بشكل كبير، وقد أعلنت إدارة بايدن مؤخراً عن شراكة ستساعد من خلالها شركة الأدوية العملاقة ميرك، التي فشلت في تطوير لقاح كوفيد-19، في تصنيع لقاح جونسون آند جونسون.

للمزيد: هل يمكن الاصابة بعدوى كورونا بعد تلقي اللقاح؟

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

شاهد الإجابة

هل تم تخفيف الاجراءات في الاماكن العامة؟

يجب على الجميع (حتى أولئك الذين تم تطعيمهم) الاستمرار في اتباع جميع الإجراءات المفروضة في الأماكن العامة إلى حين ظهور بيانات حول ما إذا كان بإمكانهم نقل الفيروس إلى أشخاص آخرين خوفاً من ارتفاع عدد حالات كورونا.

وقد كان مسؤولو الصحة العامة حذرين إلى حد كبير بشأن التوصية بعودة الناس إلى الحياة الطبيعية النسبية حتى بعد التطعيم، خوفاً من أن يتخلى الناس عن اتباع استراتيجيات التخفيف من آثار فيروس كورونا عقب الأخبار السارة حول توزيع اللقاح.

كما أعرب آخرون عن مخاوفهم من أنه في الوقت الذي أثبت فيه كل لقاح من لقاحات كورونا أنه فعال للغاية في الوقاية من الأعراض الشديدة لكورونا، ودخول المستشفيات، والوفاة، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كانت اللقاحات تمنع الأفراد الذين تم تطعيمهم من الإصابة ونقل المرض إلى الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح بعد أو الأشخاص المعرضين للخطر. 

كما أن إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بشأن السفر لم تتغير. ففي الوقت الحالي، توصي المراكز الأمريكيين (حتى الذين تم تطعيمهم بالكامل) بالامتناع عن السفر بين المدن في القطارات، والحافلات، والطائرات.

للمزيد: هل لا تزال الكمامات مهمة بعد ظهور اللقاحات؟

اهمية لقاح الانفلونزا خلال زمن كورونا

اهمية لقاح الانفلونزا خلال زمن كورونا

على الرغم من ان عدوى  الانفلونزا لا تعد عدوى خطيرة بمقدار عدوى فيروس... اقرأ أكثر

على الرغم من توجيهات مركز السيطرة على الأمراض بشأن الزيارات الشخصية، إلا أنه يجب على جميع الأمريكيين تجنب التجمعات الداخلية الكبيرة بغض النظر عن حالة التطعيم. وبالمثل، فإنه يجب على الأشخاص الذين تم تلقيحهم ارتداء الأقنعة والالتزام بالتباعد الجسدي في الأماكن العامة الأخرى، مثل صالة الألعاب الرياضية خوفاً من ارتفاع عدد حالات كورونا في أمريكا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل