المحتوى الرئيسى

عاجل: البترول تكشف موعد إعلان الأسعار الجديدة لـ البنزين والسولار - محتوى بلس

03/08 18:35

قامت وزارة البترول والثروة المعدنية بالكشف عن ميعاد عن أسعار البنزين والسولار الجديدة ويكون ذلك خلال 3 أسابيع ويتم من خلال لجنة التسعير التلقائي للوقود والتي تعمل بقرار من رئاسة مجلس الوزراء.

حيث ستعقد لجنة التسعير التلقائي للوقود في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل للعام الحالي اجتماع من أجل مراجعة وإقرار الأسعار الجديدة التي سيتم العمل بها لمدة 3 شهور وذلك بدء من شهر أبريل حتى نهاية شهر يونيو لعام 2021.

ويعتبر ذلك الاجتماع هو الثاني وذلك من أجل انعقاد لجنة تسعير الوقود خلال العام الحالي كما انه من المفترض أن تجتمع 4 مرات في العام وسيتم تحديث الأسعار بشكل ربع سنوي فيما تعمل لجنة التسعير على مراجعة وتعديل أسعار بيع الوقود والمنتجات البترولية في السوق.

وذلك بما يتناسب مع سعرها الحقيقي والعادل دون دعم من الدولة لتحقيق توصيل الدعم لمستحقيه حيث انه سيتم تحديد السعر حسب المعادلة السعرية وتتكون من سعر برميل النفط خام برنت العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

ويكون ذلك بجانب حساب عدد من تكاليف النقل والتصنيع والاستيراد والتسويق والجمارك والإنتاج وغيرها من التكاليف الأخرى الثابتة ليكون قرار اللجنة إما بالتثبيت أو رفع أو خفض أسعار الوقود بنسبة 10%.

كما انه يتم العمل في الوقت الحالي وفق الأسعار التي أقرتها اللجنة في اجتماعها الأخير في يناير حيث حددت أسعار البنزين عند سعر 6.25 جنيه للتر 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92 و8.50 جنيه للتر البنزين 95 فيما استقر سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل