المحتوى الرئيسى

دليلك للعناية بالبشرة والتخلص من أكياس العين.. كمادات البطاطس حل سحري - اليوم السابع

03/08 04:13

تظهر أكياس العين بشكل خاص في الصباح، وغالبًا ما تبدو مثل الهالات السوداء تحت أعيننا، وعلى الرغم من اختلافها من شخص لآخر، عادة ما تكون أكياس العين نتيجة لعادات سيئة مثل عدم النوم بشكل كافٍ وعدم السماح لجسمك بالراحة، بالإضافة إلى ذلك، يلعب الإجهاد والتغذية دورًا كبيرًا في نموهم.

وتعد أكياس العين واحدة من المشاكل التى تزعج الكثير من السيدات، على الرغم من اتباعهن روتين العناية بالبشرة بشكل جيد، ويوجد الكثير من الوصفات الطبيعية للتغلب على أغلب مشاكل البشرة، وأكياس العين واحدة منها، وفى التقرير التالى يوضح موقع "step to health" 4 وصفات طبيعية يمكنك استخدامها للعناية بالبشرة والتخلص من أكياس العين:

1. العناية بالبشرة ومكعبات الثلج:

إذا استيقظت في الصباح وأنت تعانين من أكياس تحت العين، فإن الطريقة الفعالة لتقليلها هي وضع بعض الثلج مغطى بمنشفة عليها، ويجب إبقاء الثلج تحت عينيك لمدة 10 دقائق على الأقل، سيساعد على تقليل التورم وتقليل أكياس العين، كما يمكن أن تساهم ملعقة تم وضعها قليلًا في الفريزر في التخلص منها أيضًا.

العناية بالبشرة وأكياس العين

العناية بالبشرة وأكياس العين

سيساعدك هذا العلاج على تقليل التهاب الأوعية الدموية والتورم تحت عينيك، وللقيام بذلك، اصنعى كيسين من شاى البابونج واتركيه يبرد، ثم استلقِ وعينيك مغلقة وضعى كيس شاي البابونج على كل عين لمدة خمس دقائق على الأقل.

العناية بالبشرة وعلاج أكياس العين

العناية بالبشرة وعلاج أكياس العين

3. العناية بالبشرة وكمادات البطاطس:

البطاطس المبشورة مفيدة لتقليل الانتفاخ والهالات السوداء، فقط أضيفى 1/2 ملعقة صغيرة من البطاطس المبشورة إلى قطعة من الشاش ثم ضعي قطعة أخرى فوقها، وضعى الشاش مع البطاطس على كل عين مع التأكد من أنه يغطي أكياس العين، واعصريها برفق لإخراج بعض السائل من البطاطس، ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة لتقليل الانتفاخات تحت العين.

العناية بالبشرة وكمادات البطاطس

العناية بالبشرة وكمادات البطاطس

4. العناية بالبشرة والطعام الصحى:

يعد الحفاظ على عادات الأكل الصحية وممارسة النشاط البدني اليومي أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحتك، وبالطبع، ستساعد أيضًا في تقليل انتفاخات العين المزعجة والعناية بالبشرة من خلال اتباع أسلوب حياة صحي.

لذلك من الضروري تناول الفاكهة مثل الفراولة واليوسفي والكيوي لمكافحة احتباس السوائل وتقليل انتفاخات العين، بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا تناول السبانخ والجزر والباذنجان.

يساعد تناول مصادر الحديد، مثل اللحوم الحمراء مرة أو مرتين في الأسبوع، على تقليل مظهر العيون المنتفخة، ومع ذلك، إذا كنتِ نباتية يمكنك أيضًا الحصول على الحديد من العدس والسبانخ، وإذا لزم الأمر، يمكنك أيضًا تناول مكملات الحديد.

تذكرى أن ممارسة الرياضة البدنية لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا هي واحدة من أفضل الطرق للوقاية من أي مرض أو مشكلة صحية، وستساعد هذه العادة أيضًا على تنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء جسمك وعلى وجهك، واليوجا من التمارين الرائعة التي يمكنك تجربتها، وسيساعدك هذا التمرين على التنفس وسيجعل بشرتك تبدو أكثر نضارة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل