المحتوى الرئيسى

أسعار ومواصفات فيات تيبو هاتشباك فيس ليفت الجديدة في السوق المصري

03/08 04:10

بدأت الصانعة الإيطالية "فيات Fiat" إنتاج سيارتها المدمجة "تيبو Tipo" في تركيا عام 2015، والتي جاءت لتحل محل فيات برافو. وخلال مدة قصيرة نجحت تيبو في الانتشار على نطاق واسع داخل أسواق عديدة من ضمنها مصر. فرغم حداثة حضورها في السوق المصري إلا أنها احتلت المركز الثالث في مبيعات السيارات العام الماضي بإجمالي 12,528 سيارة وفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك).

وبعد أن استعرضنا مواصفات (الأوتوماتيك سيدان) في التقرير السابق، نتناول هنا أهم مميزات النسخة (الأوتوماتيك هاتشباك) من فيات تيبو فيس ليفت 2021.  

منظومة القوة

يستمر نفس محرك الهاتشباك كما في الإصدار الأوتوماتيك سيدان ونوعه  E-TorQ رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 110 حصان و152 نيوتن/متر من عزم الدوران.

ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.2 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 195 كم/س.     

أنظمة السلامة

تتمتع النسخة الهاتشباك بنفس عوامل الأمان الموجودة في السيدان وعلى رأسها مجموعة دعم الفرامل ( ABS ، EBD ، ESP ، PA ، ASR )، ولكن تختلف الهاتشباك في حصولها على 2 وسائد هوائية فقط في كل من الفئتين.

نظام فرامل مانعة الانغلاق ABS

مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

2 وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي

حساسات ركن مع كاميرا خلفية

التجهيزات الخارجية

بنفس التحديثات التي حصلت عليها النسخة السيدان جاءت أيضًا الهاتشباك، مثل المصابيح LED والإضاءة الزينون جديدة. ولكن تميز الإصدار الهاتشباك هنا بحصوله على زجاج معتم في الخلف وهو اختيار غير متاح في السيدان.

ضبط ارتفاع حزمة الضوء الأمامية

جنوط رياضية مقاس 16 بوصة

جنوط رياضية مقاس 18 بوصة

ويمكن اختيار مقاس الجنوط الرياضية مقاس 17 بوصة بسعر 326,900 جنيه. أما بخصوص أبعاد السيارة الخارجية وسعتها فهي تختلف عن  النسخة السيدان لاختلاف الخطوط الخارجية لكل منهما كما يلي:  

المقصورة الداخلية

تم تعزيز المقصورة الداخلية بعدد من المميزات التي لم تكن متاحة في السابق مثل: شاحن لاسلكي، زر تشغيل/إيقاف المحرك، وخاصية دخول العربية بدون مفتاح.. وفيما يلي أهم المواصفات التي تتمتع بها مقصورة كل من الفئة الأولى والثانية. 

التحكم في وضعية عجلة القيادة

شاشة لمس مقاس 5 بوصة مع راديو وخاصية بلوتوث

شاشة لمس مقاس 7 بوصة مع راديو وخاصية بلوتوث

خاصية ربط الهاتف مع الشاشة

شاشة TFT مقاس 3.5 بوصة للعدادات

تجهيز مقعد السائق بدعم لمنطقة أسفل الظهر

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل