المحتوى الرئيسى

انباء مطمئنة للمرأة التي تتناول بعض ادوية الصرع اثناء الحمل | الطبي

03/08 02:10

قال باحثون إن الأطفال الذين تناولت أمهاتهم أدوية معينة للصرع (مثل دواء لاموتريجين وليفيتيراسيتام) أثناء الحمل من غير المحتمل أن يتعرضوا لتأخيرات في النمو. وبطبيعة الحال، فإن السيطرة على نوبات الصرع للحامل أمر بالغ الأهمية.

وأشار الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور كيمفورد ميدور، أستاذ علم الأعصاب في المركز الطبي بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا، إلى أن حدوث نوبة صرع أثناء الحمل قد لا يؤذي الأم فحسب بل قد يؤذي الطفل أيضاً، لذا فإن السيطرة على النوبات هي جزء مهم من رعاية ما قبل الولادة. 

وسيتم تقديم نتائج الدراسة في الاجتماع السنوي الافتراضي للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب في 17-22 من شهر أبريل.

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

تاريخ أول يوم لآخر دورة

×إغلاق

احسب مرة أخرى

تحدث مع طبيب الآن

تم اختبار أطفال جميع النساء في الدراسة في سن 3 سنوات، حيث تم فحصهم في مجالات عدة، مثل استيعاب المفردات، والفهم عند الاستماع، واسترجاع الأرقام، والتعرف على الأنماط.

ووفقاً للباحثين، فإنه بعد ضبط معدل الذكاء والتعليم لدى الأمهات، لم تكن هناك فروق في درجات النمو بين الأطفال الذين كانت أمهاتهم مصابات بالصرع وأولئك الذين لم تكن أمهاتهم مصابات بالمرض.

علاوةً على ذلك، فإنه لم تكن هناك فروق في النمو بين أطفال الأمهات المصابات بالصرع، مرتبطة بمستويات مختلفة من الأدوية المضادة للنوبات في عينات دم الأمهات المأخوذة خلال الثلث الثالث من الحمل.

الحمل والنعاس

الحمل والنعاس

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل