المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية : أمريكا تقدر ملف السد الإثيوبي وتعمل للتوصل إلي اتفاق

03/07 23:46

قال السفير سامح شكري ، وزير الخارجية، إن الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة دونالد ترامب، كانت مدركة لأهمية الوصول إلى حل بخصوص ملف السد الإثيوبي، مشيراً إلى أن إدارة ترامب لم تكن متحيزة لأي من الأطراف الثلاثة، سواء مصر أو السودان أو إثيوبيا، لكن كانت ساعية لتحقيق الاستقرار.

اقرا ايضا .. السبب الحقيقي وراء إدراج «شاومي» بالقائمة السوداء الأمريكية

وأضاف «شكري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة DMC، مساء الأحد أن الولايات المتحدة الأمريكية في الإدارة السابقة، كانت مدركة لأهمية هذه القضية للدول الثلاثة، وبالتالي عملت على تقريب وجهات النظر، وطرح الحلول بشكل عادل ومنصف.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تقدر كل طرف وموقفه وحدود الحركة التي يمكن أن يذهب اليها، هو أيضًا ما نلمسه من الإدارة الأمريكية الجديدة، فنلمس منها نفس الإدراك لأهمية هذا الملف والاستعداد للتفاعل بشأنه والتواصل مع الأطراف من أجل التوصل إلى اتفاق.

وتابع " سامح  شكري" ، أنه تلقى مكالمة من وزير الخارجية الأمريكي، كان ملف سد أثيوبيا من ضمن الموضوعات التي تم تناولها فضلًا عن العلاقات الثنائية والاستراتيجية والقضايا الإقليمية والتحديات التي تواجه مصر، وتم التأكيد على الاهتمام بأن تظل العلاقات المصرية الأمريكية علاقة مركزية، في إطار تحقيق مصالح الطرفين.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل