المحتوى الرئيسى

الاستغانة بالخبرة وعقاب المتخاذلين.. باتشيكو يبدأ تنفيذ خطة تصحيح المسار أمام سيراميكا | كورة١١

03/07 23:20

ينتظر نادي الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي جيمي الجولة باتشسكو، مواجهة قوية أمام فريق سيراميكا يوم الخميس في بطولة الدوري الممتاز.

ويدخل الزمالك المباراة بعد الخسارة من الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف في دوري أبطال أفريقيا وبعد التعادل في آخر مباريات الدوري ضد وادي دجلة سلبيا.

وقرر باتشيكو إجراء العديد من التغييرات في تشكيلة الزمالك في الفترة المقبلة من خلال عودة اللاعبين أصحاب الخبرات في الفريق واستبعاد عدد من اللاعبي الذين لم يظهروا بالمستوى المناسب في المباريات المقبلة.

باتشيكو استقر على استبعاد أشرف بن شرقي من المباراة المقبلة وإبقاءه بجواره على مقاعد البدلاء بعد أن أبدى اللاعب المغربي اعتراضه على استبداله في مباراة الترجي بينما قد يدفع بقائد الفريق محمود عبد المنعم شيكابالا أساسيا في حالة تعافيه من الإصابة.

وفي خط الدفاع سيعتمد باتشيكو على محمد عبد الشافي في مركز المدافع الأيسر بعد أن تعافى بشكل كامل من الإصابة على حساب أحمد فتوح الذي كان سببا في خسارة الزمالك الأخيرة أمام الترجي وتلقيه البطاقة الحمراء.

كما يتجه باتشيكو للاعتماد على حازم إمام في الجبهة اليمنى في حالة جاهزيته وتعافيه من الإصابة ليستغل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها كما سيعود محمود علاء للتشكيل الأساسي بعد غيابه عن مباراة الترجي الأخيرة.

وفي خط الهجوم سيعود المغربي حميد أحداد إلى دكة البدلاء وسيعتمد باتشيكو على المهاجم سيف الدين الجزيري الذي لم يشارك أمام الترجي لعدم قيده في القائمة الإفريقية.

وقد يعيد باتشيكو حارس مرمى الزمالك محمد أبوجبل للتشكيل الأساسي ضد سيراميكا بعدما غاب عن المشاركة في آخر 3 مباريات والتي شارك بها محمود جنش كأساسيا مع الفريق.

من الواضح أن مسلسل اعتراضات النجم الدولي المغربي أشرف بن شرقي على مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو في الزمالك، سوف يأخذ منحنى جديد خلال الفترة القادمة.

حيث أشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأبيض، رفض كل المحاولات منذ انتهاء مباراة الزمالك والترجي الأخيرة بدوري الأبطال، من أجل العفو عن أشرف بن شرقي بعدما اعترض بشكل غير لائق على تبديله في ملعب رادس.

وأوضحت التقارير إنه على العكس تماما، لقد طلب البرتغالي باتشيكو تغليظ العقوبة على اللاعب، حتى لو وصلت لحد الإيقاف عن خوض المباريات مع الفريق خلال الفترة القادمة.

وكان بن شرقى قد أبدى إعتراض شديد على تبديله في مباراة الزمالك أمام الترجي، بل وزاد الأمر عن حده حين ظل يعترض بعد إنتهاء المباراة وفي غرف خلع الملابس.

باتشيكو ظهر عليه علامات الغضب، ورفض أى محاولات للعفو عن اللاعب تماما خلال الآونة الأخيرة على الرغم من تدخل بعض كبار القلعة البيضاء.

بل وطلب باتشيكو إيقاف اللاعب من جانب إدارة الكرة، لأنها ليست المرة الأولى التي يعترض فيها اللاعب على استبداله بهذا، وطالب بإعلان العقوبة أمام الجميع.

وكان الزمالك قد عاد للقاهرة فجر الأحد، وحصل الجميع على راحة، على أن يعود الفريق غدا للتدريبات، إستعدادا لخوض لقاء سيراميكا كليوباترا في الدوري.

“الترجي يكتسح الزمالك بلا رحمة”، هكذا أبرزت الصحف التونسية سقوط الزمالك بثلاثية أمام فريق الترجي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

سلطت الصحف التونسية الضوء على فوز الترجي على الزمالك بثلاثية مقابل هدف، والتي عزز من خلالها الفريق التونسي صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط يليه مولودية الجزائر بخمس نقاط ثم الزمالك بنقطتين يليه توينجيت برصيد نقطة واحدة.

ويستعرض فريق “كورة11” أبرز ما جاء بعناوين الصحف التونسية حول المباراة:

الصباح نيوز.. “نجح الترجي في الثأر رياضيا من الزمالك وتأكيد أفضليته في المجموعة الرابعة”.

وتابعت: “قدم الترجي أفضل مبارياته في الموسم ووفق في الجمع بين الأداء والنتيجة ليكون الجزاء فوزا مستحقا بثلاثية مقابل هدف”.

تونس الرقمية.. “تمكن الترجي التونسي من الفوز على ضيفه الزمالك المصري بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف دون في مباراة ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا”.

وأضافت: “وواصل بهذا الإنتصار الإبتعاد في صدارة المجموعة ليقترب من التأهل للدور ربع النهائي في انتظار المباراة القادمة للفريق التي ستجمعه بنفس المنافس بمصر لحساب الجولة الرابعة”.

الشروق التونسية.. “نجح الترجي الرياضي في اكتساح الزمالك بثلاثية كاملة على هامش اللقاء الذي احتضنه أولمبي رادس ضِمن مُنافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لرابطة أبطال افريقيا”.

وأضافت: “ضرب الترجي الرياضي عدّة عصافير بحجر واحد وعزّزوا موقعهم في صدارة المجموعة الرابعة”.

موزاييك اف ام.. “حقق الترجي الرياضي التونسي، فوزا هاما ومثيرا على الزمالك المصري (3-1)، لحساب منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم”.

وأضافت: “سجل أهداف الترجي كل من ويليام توجي (26′) ومحمد علي بن رمضان في مناسبتين (45′ ض.ج؛ 53′)، فيما سجل أحمد أبو الفتوح هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 40′.

وأتمت: “بهذا الفوز، عزز الترجي رصيده في المركز الأول بسبع نقاط، فيما تجمد رصيد الزمالك في المرتبة الثالثة بنقطتين”.

ونجح نادي الترجي التونسي من تحقيق الفوز على غريمة الزمالك المصري في المباراة التي جمعت بين الفريقين وإنتهت بنتيجة 3-1 لصالح فريق الدم والذهب في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليصبح الزمالك في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد نقطتين بينما أحتل الترجي الصدارة بـ 7 نقاط ومولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل