المحتوى الرئيسى

أحمد زكي عابدين: طرح أسهم العاصمة الإدارية في البورصة.. فيديو

03/07 23:13

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركة تدرس طرح أسهمها في البورصة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن مشروع العاصمة الإدارية يقع في 180 ألف فدان بما يعادل مساحة إندونيسيا، وسوف يتم إنشاؤها على 3 مراحل انتهت منهم المرحلة الأولى.

اقرا ايضا.. البابا تواضروس يشرح خدمة الأساقفة السبعة الجدد

وأضاف عابدين خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، إلى أن هناك نية لطرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة وبالتالي ستكون هي السهم الرابح مما يسهم إيجابيا في تحقيق عائد كبير يساهم في إنشاء المرحلة الثانية والثالثة.

وتابع: "استثمارات المرحلة الأولى للعاصمة بلغت نحو 25 مليار دولار وهي تكلفة الإنشاء والتنفيذ للمشروعات سواء الخاصة أو العامة ومنها نحو 3 مليارات دولار للحي الحكومي".

وتابع: "بالرغم من أن العاصمة الإدارية مشروعا استثماريا إلا أن لها بعدا قوميا واجتماعيا متمثل في نقل الكتلة السكنية الكبيرة من القاهرة إلى خارجها، وبذلك يكون هذا المشروع مساهمًا جيدًا في حل أزمة السكان في الدولة وأحياء وأعادت رونق القاهرة القديمة والمباني التراثية".

وأوضح أنه تم بيع 19 ألف فدان ويتبقى نحو 5 آلاف فدان لم تبع حتى الآن إلى جانب مناطق الاستخدام المختلط وعلى النهر الأخضر وأجزاء من منطقة الداون تاون.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل