المحتوى الرئيسى

هل تعود الانتصارات معه؟.. خطوة واحدة تفصل الأهلي عن استعادة نجمه المفضل | كورة١١

03/07 22:30

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة مرتقبة، يوم الأربعاء المقبل، أمام نظيره الإسماعيلي في بطولة الدوري، قبل أن يغادر إلى الكونغو لملاقاة فيتا كلوب بمنافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تعادل مؤخرًا مع فيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا، بعد أن حقق فوزًا صعبًا على طلائع الجيش بنتيجة 2-1 في بطولة الدوري.

الأهليويعد العامل المشترك بين تلك النتائج المخيبة لآمال الجماهير، هو غياب الظهير الأيسر علي معلول بسبب الإصابة التي تعرض لها التونسي في مباراة بايرن ميونخ بكأس العالم للأندية.

وغاب معلول منذ تلك المباراة، عن مباراة بالمونديال، و3 مباريات بدوري الأبطال بالإضافة إلى مباراة في بطولة الدوري.

ولكن تنفس موسيماني الصعداء مرة أخرى بعدما اقترب لاعبه المميز علي معلول من العودة للملاعب من جديد.

فقط كشفت تقارير صحفية، أن معلول اقترب من العودة للمشاركة مع الأهلي، ومن المقرر أن يخضع لفحوصات طبية من أجل تحديد مدى شفائه من الإصابة التي يعاني منها.

وقد يكون معلول متاحًا للمشاركة مع الأهلي أمام الإسماعيلي، يوم الأربعاء المقبل، إذا ما أثبتت الفحوصات الطبية أن اللاعب قادر على المشاركة مرة أحرى، في ظل رغبة موسيماني في الاستعانة بالظهير الأيسر خاصة بعدما أصيب بديله محمود وحيد في مباراة فيتا كلوب الماضية.

وفي سياق متصل، فقد عاد أكرم توفيق لتدريبات الأهلي من جديد، بعدما تعافى من آلام «أنكل» القدم التي حرمته من المشاركة في مران الفريق الأخير قبل مواجهة فيتا كلوب الكونغولي.

فيما أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب النادي الأهلي، جاهزية صلاح محسن لاعب الفريق وتعافيه من الإصابة في العضلة الأمامية.

يستعد النادي الأهلي للتعاقد مع صفقة هجومية جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم خط الهجوم في الفريق في الموسم القادم.

ويعاني الأهلي في الموسم الحالي من تراجع مستوى بعض اللاعبين في مركزي الجناح سواء الأيمن أو الأيسر ومركز الرأس الحربة.

وبدأ النادي الأهلي بالفعل مفاوضاته للتعاقد مع أحمد سمير، لاعب طلائع الجيش وأحد هدافين بطولة الدوري في الموسم الحالي برصيد 7 أهداف وفقا لأخر تقارير واردة من القلعة الحمراء.

وتأتي رغبة الأهلي وجهازه الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في التعاقد مع أحمد سمير، بسبب تراجع أداء حسين الشحات في الفترة الأخيرة.

ويمتلك أحمد سمير حلول عدة في خط الهجوم من خلال دقة التصويب والتسجيل من الضربات الثابتة سواء من خارج منطقة الجزاء أو من داخله كما يتميز بالسرعة الكبيرة واللعب على كلا الجانبين الأيسر والأيمن وهو ما جعله يدخل حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني في المعسكر المقبل للمنتخب.

ويمتلك أحمد سمير صاحب الـ26 عاما، خبرات كبيرة في بطولة الدوري حيث سبق له اللعب للزمالك والداخلية قبل أن ينتقل لطلائع الجيش ويتألق معه.

ويرغب الجهاز الفني للنادي الأهلي في زيادة الحلول الهجومية للفريق وزيادة المنافسة بين اللاعبين في مختلف المراكز حتى يحصل على أعلى مردود منهم داخل الملعب من خلال تجهيز أكثر من لاعب في الموسم المقبل.

اجتماع تاريخي للاعبي الأهلي بقيادة الشناوي والسولية”، يبدو وأن اللاعبين الكبار داخل القلعة الحمراء قد بدأوا في الحديث مع باقي اللاعبين من أجل استعادة شخصية الفريق والسير نحو تحقيق العاشرة.

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره فيتا كلوب بنتيجة هدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الـ3 من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

كشفت التقارير الصادرة من داخل القلعة الحمراء، إن هناك حالة من الحزن الشديد سيطرت علي غرفة ملابس الفريق بعد خروج اللاعبين من استاد القاهرة وتواجد بيتسو موسيماني في المدير الفني في المؤتمر الصحفي.

وأضافت التقارير إلى أن اللاعبين الكبار مثل محمد الشناوي وعمرو السولية وأيمن أشرف تحدثوا مع زملائهم داخل غرفة ملابس الفريق بإستاد القاهرة.

وتابعت، أن اللاعبين قالوا لزملائهم أنهم من وضعوا أنفسهم في هذا الموقف الصعب في مجموعتهم بدوري أبطال أفريقيا ويجب عليهم تصحيح المسار.

وأشارت التقارير إلى أن اللاعبين، أوضحوا أن تاريخ الاهلي ملئ بتلك المواقف وهم قادرين بإمكانياتهم علي تجاوز تلك العقبة، وأن فيتا كلوب كفريق جيد ولكنه ليس بالمنافس الذي لا يقهر ويجب عليهم التركيز الشديد في تلك المرحلة ونسيان جميع الأمور وعبور تلك العقبة لمباراتي فيتا كلوب ثم المريخ السوداني خارج الأرض.

وقال موسيماني في تصريحات ما بعد المباراة، “الأهلي أصبح اليوم في موقف صعب بعد التعادل أمام فيتا كلوب ولكن علينا التعامل مع هذه الظروف”.

وأضاف، خسرنا اليوم نقطتين بسبب إهدار اللاعبين للعديد من الفرص في المباراة، هو نعم أمر محبط للغاية ولكنها في النهاية كرة القدم.

وأوضح موسيماني أنه لا يريد الحديث عن التحكيم، مشيرًا إلى أن الجميع شاهد اللعبة التي تم احتسابها ركلة جزاء ضد الأهلي.

وتابع مدرب الأهلي قائلًا، “لا ألعب بوالتر بواليا طول الوقت، وفي مباريات سابقة لعب بمحمد شريف ولم يسجل أي أهداف أيضًا، ومن السهل الحديث عن والتر، ولكني لا أرغب في خسارة اللاعب.

كما أكد موسيماني على أنه يحتاج إلى جميع لاعبي الأهلي، وسيقوم بدعمهم بعد التعادل اليوم، مشددًأ على أن هؤلاء اللاعبين هم من حققوا العديد من الإنجازات خلال الفترة الأخيرة ويجب دعمهم بقوة.

وأشار إلى أن الفريق في حاجة إلى الفوز على فيتا كلوب في الكونغو، مشددًأ على أنه لا بديل أمام الفريق سوى حصد نقاط المباراة الثلاث.

واختتم موسيماني تصريحاته بالتأكيد على أن الأهلي ما زال أمامه ثلاث مباريات بتسع نقاط، وقال: سنقاتل من أجل حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي.

يحتل النادي الأهلي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى، وذلك بعد التعادل الذي كبد الفريق نقطتين في صراع المنافسة على التأهل إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية.

وتعادل الأهلي في مباراة، وفاز في واحدة وخسر أخرى، ليجمع 4 نقاط من 3 مباريات لعبها المارد الأحمر في منافسات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي - بواليا

ويتبقى للنادي الأهلي 3 مباريات في منافسات دور المجموعات، من بينها مباراتين خارج الديار، ومباراة أخرى في القاهرة.

ومن المقرر أن يتلقي الأهلي في الكونغو أمام فيتا كلوب الكونغولي، ثم يتوجه إلى السودان لملاقاة المريخ، قبل أن يختتم المنافسات أمام سيمبا التنزاني في القاهرة.

ولكي يتأهل المارد الأحمر لابد وأن يحقق الفوز في مبارياته المقبلة، وبشكل خاص في المباراة القادمة خارج الديار أمام فيتا كلوب في الكونغو.

وإذا ما تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في تلك المباراة سيرفع رصيده إلى 7 نقاط قبل أن يتوجه لملاقاة المريخ في السودان، وإذا ما استطاع تحقيق الفوز في تلك المباراة ستكون هي النقطة العاشرة للمارد الأحمر قبل استضافة سيبما التنزاني في القاهرة، وبالطبع ستكون تلك المباراة لتحديد متصدر المجموعة ما بين الأهلي وسيبما.

ويمتلك الأهلي فرصة ذهبية في تصدر المجموعة إذا ما استطاع أن يحقق 9 نقاط من المباريات الثلاث المقبلة، فيصبح رصيده بالتالي 13 نقطة، ويتأهل بكل أريحية إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

ولكن في حال جمع الأهلي 4 نقاط من مباراتي خارج الديار والفوز في القاهرة، سيكون رصيده 11 نقطة، على أمل أن يفقد سيمبا التنزاني نقاط أمام المنافسين لكي تكون لدى الماد الأحمر فرصة لحسم التأهل والصدارة.

وفي كل السيناريوهات المطروحة، لن تكون هناك فرصة لتأهل للشياطين الحمر، سوى الفوز خارج الديار في مباراة واحدة على الأقل، حتى لا يدخل الأهلي في حسابات معقدة لخطف بطاقة  الصعود.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل