المحتوى الرئيسى

استعدادات استثنائية لإطلاق الدورة الـ69 لـ«الكاثوليكي للسينما» في يونيو بسبب كورونا | المصري اليوم

03/07 21:57

عَقدت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، وعضوية كل من مجدى سامى وميشيل ماهر، اجتماعاً مطولاً لبحث الترتيبات النهائية لإقامة المهرجان في ظل الظروف الاستثنائية التي يمرّ بها العالم، نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، واختيار المبدعين من صُناع السينما الذين سيتم تكريمهم خلال فعاليات حفل افتتاح الدورة التاسعة والستين لمهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما لعام 2021.

«الكاثوليكي للسينما» يؤجل دورته الـ 69 بسبب «كورونا»

«الكاثوليكى للسينما» يؤجل دورته الـ69 إلى يونيو بسبب «كورونا»

بسبب كورونا..تأجيل الدورة الـ69 للمهرجان الكاثوليكي للسينما

كما عقدت اللجنة اجتماعاً منفرداً مع المخرج القدير محمد فاضل، الذي تم اختياره لرئاسة لجنة تحكيم هذا العام، وذلك للتشاور بشأن اختيار أعضاء اللجنة الذين سيشاركون بالتحكيم في هذه الدورة الاستثنائية.

كانت اللجنة العُليا للمهرجان قد قررت أيضا منح جائزة الإبداع الفنى لكل من السيناريست إبراهيم الموجى، ومدير التصوير الدكتور سامح سليم.

يشارك بالمسابقة الرسمية لهذا العام 5 أفلام من أصل 23 فيلماً سينمائياً عُرضت عام 2020.

ويشارك بالمهرجان ولأول مرة منذ تأسيسه أفلام بالمسابقة الرسمية، لم يتم عرضها تجارياً بدور العرض، حيث تم عرضها عبر بعض المنصات، والأفلام المشاركة هي: «يوم وليلة» للمخرج أيمن مكرم، «صندوق الدنيا» للمخرج عماد البهات، «بعلم الوصول» للمخرج هشام صقر، «صاحب المقام» للمخرج محمد العدل، و«حظر تجول» للمخرج أمير رمسيس.

بوستر فيلم «صاحب المقام» - صورة أرشيفية

أما عن جوائز الدراما وجائزة المركز التشجيعية فهى جائزة الأفضل لعام 2020، التي فازت بها الفنانة القديرة إنعام سالوسة عن دورها بـ«الاختيار» كأفضل ممثلة للعام الماضى، وحصد جائزة أفضل ممثل الفنان أحمد أمين، عن دوره في «ما وراء الطبيعة»، بينما جائزة المركز التشجيعية فاز بها الفنان محمود حافظ.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل