المحتوى الرئيسى

حلول جديدة منتظرة من موسيماني لحل أزمة الهجوم الكبرى في الأهلي

03/07 21:00

قرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح صلاح محسن مهاجم الفريق المبادرة في تجهيزه بشكل لائق لخوض المباريات خلال الفترة القادمة في ظل ترنح منافسيه على مركز المهاجم الصريح سواء مروان محسن أو والتر بواليا أو محمد شريف.

وجاء قرار موسيماني من أجل تحفيز اللاعبين في الخط الهجومي على القوة والإجادة والسعي إلى المرمى بدون إهدار أهداف محققة مثلما حدث أمام فيتا كلوب الكونغولي في اللقاء الذي شهد إهدار عشرات الفرص.

ومن جهته أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جاهزية صلاح محسن لاعب الفريق وتعافيه من الإصابة في العضلة الأمامية.

وأضاف أبو عبلة في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: “اللاعب يشارك بقوة في التدريبات الجماعية للفريق بعد تعافيه من الإصابة”، مشددا على أن قرار مشاركته من عدمه أصبح في يد المدير الفني للفريق.

من جهة أخرى وعد موسيماني لاعبه النيجيري باستمرار الاعتماد على خدماته بشكل أساسي خلال الفترة المقبلة بعد التحركات الإيجابية التي منحها للفريق في المباراتين الماضيتين أمام طلائع الجيش وفيتا كلوب، رغم التعادل في المباراة الأخيرة.

وأبلغ موسيماني أجايي أنه من الممكن أن يتم الاعتماد عليه خلال المباريات القادمة في مركز المهاجم الصريح بدلا من مركز الجناح الأيسر.

وبدأ الأهلي مؤخرا استعداده لمواجهة الإسماعيلي المقرر لها الأربعاء المقبل، في إطار منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وتعادل النادي الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

يبدو أن إدارة النادي الأهلي قد تلجأ إلى خيار المدرب المساعد المحلي من أجل تصحيح مسار الفريق خلال الفترة القادمة لاسيما في ظل ارتكاب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني هفوات متكررة خلال الفترات الأخيرة سواء على صعيد اختيار التشكيل الأساسي للمارد الأحمر أو من حيث إجراء التبديلات أثناء اللقاءات.

حيث أشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن أسهم علاء ميهوب نجم النادي الأهلي السابق، من أجل التواجد ضمن الجهاز الفني للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

حيث عرضت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي ذلك على المدير الفني، وذلك من أجل دعمه خلال مسيرته الفنية في اتخاذ القرارات الهامة، وتترقب لجنة التخطيط موافقة المدير الفني من أجل الإعلان عن القرار خلال الأيام القليلة القادمة.

وترى لجنة التخطيط أن الفترة الماضية، ظهر بها بعض الأخطاء في التشكيل بكل وضوح، ولذلك يحتاج موسيماني لوجود مدرب عام مصري بجانبه قد يفيده في اتخاذ القرارات الصحيحة.

ويتزامن ذلك مع الوقت الذي لم يتوقف خلاله موسيماني عن إجراء تبديلات غير صحيحة خلال المباريات، كما يفتقد موسيماني الرؤية في بعض المباريات المحلية، ولذلك وجود علاء ميهوب سوف يفيد الفريق كثيرا في عملية قراءة أوراق المنافسين قبل وخلال المباريات.

كما جاءت الأزمات الآخيرة بين موسيماني وبعض اللاعبين في غرف خلع الملابس، ليدفع ذلك لجنة التخطيط للمطالبة بضرورة وجود علاء ميهوب من أجل احتواء هذه الأزمات، وتقريب وجهات النظر بين اللاعبين والمدير الفني.

“ثنائية موسيماني وعماد النحاس تلوح في أفق الخطيب”، هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القلعة الحمراء، حيث تسعى لجنة التخطيط للكرة بالنادي بكل قوة من أجل إقناع الجنوب إفريقي بتواجد النحاس بتولي منصب المدرب العام للفريق رفقة بيتسو.

النحاستُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل القلعة الحمراء، إلى أن لجنة التخطيط بدعم من الخطيب تُريد تعيين مساعد مصري لبيتسو موسيماني بدلًا من كيفين جونسون.

وأفادت التقارير إلى أن لجنة التخطيط، عرضت على بيستو اسمين للاختيار من بينهم ليكون مساعده وهم :”علاء ميهوب، عماد النحاس”، إلا أن موسيماني قد رفض ميهوب خلال فترة تعيينه خلفًا لفايلر، وكذلك يُفضل الخطيب ولجنة التخطيط تواجد مدرب المقاولون العرب بسبب صغر سنه، وخبراته الكبيرة.

وأكدت التقارير الصحفية الصادرة من داخل الأهلي، إلى أن موسيماني يبحث بجدية أمر تعيين أحد الثنائي كمساعد له في جهاز الأهلي، مع احتمالية الإطاحة بسامي قمصان وتعيينه بقطاع الناشئين.

بينما على الجانب الآخر، تسعى لجنة التخطيط بالأهلي بكل قوة خلال الفترة الحالية إلى إقناع عماد النحاس بفكرة تواجده في منصب الرجل الثاني رفقة موسيماني خلال الفترة الحالية، مع تأكيدها بأنه سيكون الكادر الأول الذي يتم إعداده ليكون المدير الفني للفريق خلال السنوات المقبلة، خاصًة في ظل تذبذب مستوى ونتائج المقاولون العرب تحت قيادته ورحيل العديد من نجوم فريقه.

لذلك عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق مران الاهلي صباح يوم الاثنين.

وشهدت هذه المحاضرة الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بمباراة طلائع الجيش الأخيرة والتي أقيمت مساء الأحد الماضي على استاد الأهلي بمدينة السلام، وفاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة ١٤ من مباريات الدوري المصري الممتاز.

كما شهدت المحاضرة الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالتحضير لمباراة فيتا كلوب الكونغولي المقرر لها يوم ٦ مارس الجاري في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويهدف موسيماني إلى معالجة العقم الهجومي الشديد والمساحات التي أصبحت متواجدة في وسط ملعبه وتحديدا أمام الخط الدفاعي.

ويعاني النادي الأهلي بشدة خلال الفترة الأخيرة على مستوى أداء الفريق مما جعل الجماهير الحمراء وعديد من النقاد والمتاعبين يعبرون عن غضبهم من مستوى الأهلي الباهت خلال الفترة الأخيرة وتحديدا في مباراتي سيمبا بدوري الأبطال والجيش بالدوري العام.

واستأنف الأهلي تدريباته صباح الاثنين دون الحصول على راحة سلبية من التدريبات عقب خوض مباراة طلائع الجيش مساء الأحد.

واصل النادي الأهلي ممارسة عاداته التاريخية بخطف الفوز بأهداف قاتلة بالرمق الأخير، وهذه المرة على حساب فريق طلائع الجيش العنيد، بنتيجة 2-1.

افتتح التسجيل لطلائع الجيش هداف الدوري هذا الموسم حتى الأن، المتألق أحمد سمير في الدقيقة 26 من ضربة حرة مباشرة سددها ببراعة شديدة، ولكن بعد 5 دقائق وتحديدا في الدقيقة 32 عاد جونيور أجايي بالأهلي برأسية رائعة سكنت شباك محمد بسام.

وبعد أن ظن الجميع أن اللقاء في طريقه للانتهاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، يظهر أجايي مرة أخرة في الدقيقة 91 بهدف ثاني قتل يخطف به الثلاث نقاط كاملة للمارد الأحمر.

وشهدت المباراة مشاركة نجم الأهلي المعار لفريق طلائع الجيش، المهاجم عمرو جمال، الذي ظل في الملعب منذ البداية حتى خرج في الدقيقة 78 لحساب زميله ناصر منسي.

عمرو جمال ارتبط اسمع كثيرا بالعودة لصفوف الأهلي تحت قيادة موسيماني خلال الفترة القادمة، لاسيما وأن المدرب الجنوب إفريقي كان قد طالب بالتعاقد معه في وقت سابق إبان فترة تواجده في فريقه السابق صن داونز، حينما كان عمرو جمال لاعبا في صفوف فريق بيدفيست الجنوب إفريقي.

كما إن موسيماني يعاني بشدة حاليا في مركز المهاجم الصريح في ظل ترنح الثنائي محسن مروان وصلاح، بالإضافة إلى عدم اقتناعه التام بمحمد شريف، وعدم تأقلم الزامبي والتر بواليا داخل القلعة الحمراء حتى الأن.

بالتأكيد موسيماني أو جهازه المعاون كان يراقب عمرو جمال طوال الفترة الماضية ولديهم حُكم مبدئي على مستواه، ولكن بالطبع مباراته الأخيرة أمام الأهلي قد تزيد من أسهمه في ارتداء القميص الأحمر مرة أخرى.

حيث ظهر عمرو جمال بشكل قوي خلال اللقاء، وفاز بأكثر من التحام بدني وهوائي أمام ثنائية من أقوى الدفاعات في مصر حاليا، بدر بانون وأيمن أشرف، ووضع زميله المتألق أحمد سمير في مواقف خطرة للغاية هجوميا طوال الوقت.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل