المحتوى الرئيسى

اعترافات مرتزق سوري أرسلته تركيا للقتال في ليبيا.. فيديو

03/07 20:34

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ، يتضمن تقريرا مصور، يحتوي على إعترافات مرتزق سوري الجنسية تابع للمليشيات المتواجدة في العاصمة الليبية طرابلس للقتال ضد الجيش الوطني الليبي

وقال المرتزق السوري، خلال مقطع الفيديو انة  ضمن الذين جندتهم تركيا للقتال في ليبيا وهي يبلغ من العمر 35 عام متزوج ولدية عائلة مكونة من 5 أفراد، وكان يعمل سابقاً في أحد أفران الخبز، ولكن الوضع المعيشي الكارثي  له والمبالغ المادية المغرية، أجبرة على الإنضمام للقتال في ليبيا. 

وتابع :" ينحدر من سهل الغاب في ريف حماة الغربي، ثم انتقل للانضمام إلى الفصائل المرتزقة براتب لا يتعدى 150 ليرة تركية، مشيرا إلى أن انهيار وضعه المعيشي أجبره على الذهاب للقتال في ليبيا، تم تجنيده عن طريق أحد الضباط الأتراك مقابل 2000 دولار أميركي شهريا.

واشار " المرتزق السوري " أن رحلته بدأت  في مايو 2020 بنقله من عفرين السورية إلى غازي عنتاب التركية، عن طريق المخابرات التركية ضمن قرابة 100 مرتزق آخر وخضعوا هناك لدورة عسكرية قصيرة لمدة أسبوعين تقريبا.

واردف قائلا :" عبر طائرة ركاب تركية تم نقله إلى مدينة إسطنبول، ثم عبر طائرة تركية أخرى إلى مدينة مصراتة الليبية، ليجد نفسه على جبهات القتال بجانب ميليشيات حكومة الوفاق" .

وأوضح " المرتزق السوري " أنه شارك في المعارك 4 أشهر تقريبا، وإن العديد من رفاقه لم يحصلوا على مستحقاتهم بعد استيلاء الضباط الأتراك عليها، مشيرا إلى أنه يشعر بالندم على ذهابه إلى ليبيا ويأمل أن توقف تركيا تجنيد السوريين.

ووفقا لمداد نيوز، يبلغ تعداد المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا نحو 18 ألفا، فمتى تتوقف تركيا عن تجنيد السوريين للقتال في ليبيا مقابل المال؟.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل