المحتوى الرئيسى

رئيس المعارضة الإسرائيلي يدعو نتنياهو للمناظرة

03/07 19:30

7 مارس 2021 5:43 م

التعليقات

رئيس المعارضة الإسرائيلي يدعو نتنياهو للمناظرة

رئيس المعارضة الإسرائيلي يدعو نتنياهو للمناظرة

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية "يائير لابيد" رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو" المشاركة في مناظرة تلفزيونية أمام، مشيرًا إلى أن أول أمر سيقوم بسؤاله عنه هو "كيف قام نتنياهو بتقديم طلب للحصول على مزايا ضريبية بالوقت الذي فيه الإقتصاد الإسرائيلي ينهار بسبب الإغلاق".

وذكرت القناة الإسرائيلية التي نقلت تصريحاته خلال مشاركته في مؤتمر إقتصادي أن لابيد امتنع عن القول أنه ينافس على رئاسة الحكومة وأعلن أنه "من المهم أكثر تنحية نتنياهو من منصبة، من أن يتولى هو رئاسة الحكومة".

وقال لابيد: يهمني الآن أن يكون "يش عتيد" الحزب الأكبر في الحكومة؛ بسبب القيم التي يتمتع بها، من المهم لي أن يتنحى نتنياهو وينهي مهام منصبه، وأن يتم إقامة حكومة ليست إستغلالية، تهتم بمكانة الطبقة المتوسطة.

وبخصوص رئيس تحالف "يمينا" نفتالي بينيت ورئيس "تكفا حداشا" غدعون ساعر، قال أنه لا يستبعدهم "سأجري نقاشا حول من سيتولى القيادة بعد صدور نتائج الإنتخابات، بعد خمس دقائق بعد الإنتخابات سنبدأ بإصلاح الإقتصاد وإصلاح الثقة بالحكومة"

 واعترف لابيد أن الإثنين ليسا شركاء ايديلوجيين بكل موضوع، لكنه ينوي إقامة ائتلاف حكومي أيضًا مع أشخاص لا يتوافق معهم 100%.

وأشار لابيد إلى أن الإستطلاعات التي يعرفها فان ميرتس تجتاز نسبة الحسم، لكن حزب غانتس لا يجتازها، وبرأيه أن الأمر الأهم هو عدم حرق الأصوات والإنسحاب.

وأضاف لابيد أن سيدرس الإمكانية لإبرام صفقة ادعاء لنتياهو ان عرضت أمامه ووفقًا لتوصية السلطات القانونية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل