المحتوى الرئيسى

موسيماني في طريقه لتحويل 4 عناصر أساسية للدكة.. ومفاجأة كبيرة بالدفاع!

03/07 19:00

يسيطر الشك على غالبية جماهير النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة بسبب تذبذب نتائج الفريق الأحمر وتراجع نتائجه أيضًا، وذلك بعد أن كان هنالك ما يشبه “شهر عسل” بين جماهير القلعة الحمراء مع مدرب فريقه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

أبدى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، غضبه الشديد من مستوى العناصر الدفاعية بالنادي الأهلي، وذلك بعد التعادل مع فيتا كلوب بنتيجة 2/2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعنف المدير الفني بيتسو موسيماني الثنائي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف تحديدا، بسبب الأخطاء الدفاعية الكبيرة التي ارتكبها الثنائي في عملية التمركز والرقابة خلال المواجهة، وطالب بيتسو موسيماني الثنائي بضرورة تصحيح الأخطاء في المواجهات القادمة.

كما انتقد بيتسو موسيماني أيضا الأداء الفني الضعيف الذي يقدمه حسين الشحات في المباريات الآخيرة، وعدم تمكنه أيضا من صناعة الفارق خلال لقاء فيتا كلوب رغم الفرص التي أتيحت له خلال سير اللقاء، كما لم يتمكن من صناعة الفرص في الخط الأمامي.

وذلك في الوقت الذي يبحث خلاله المدير الفني تجميد المحترف الكونغولي والتر بواليا في المباريات القادمة في ظل ابتعاد اللاعب عن تركيزه واهدار العديد من الفرص السهلة بشكل غريب أمام المرمى، وهو ما يؤكد ابتعاد اللاعب عن تركيزه في ظل الضغوطات الكثيرة التي يعيشها بعد الانتقال للقلعة الحمراء.

تحدث محمد أبو تريكة أسطورة كرة القدم المصرية والنادي الأهلي، عن تعادل القلعة الحمراء الصادم أمام نظيره فيتا كلوب، ضمن منافسات الجولة الـ3 من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى أن هجوم الفريق قد أضاع المكسب.

وقال أبو تريكة خلال تصريحاته، عبر فضائية “بي إن سبورتس”: “مباراة درامية لم أر مثلها في حياتي.. ووضعنا أنفسنا في موقف صعب”.

وأضاف: “تلك النتيجة صعبت المهمة بالنسبة للأهلي في المجموعة، فهجوم الفريق أضاع الفوز”.

وتابع: “التحكيم كان له رأيًا آخر في المباراة، لا أحب الشكوى من قرارات الحكم، لكن ركلة الجزاء غير صحيحة ولم يحدث أي تلامس”.

واستكمل: “تغييرات موسيماني أضافت للفريق في الشكل الهجومي وصنعت الفارق وهو مدرب رائع، وأحرزنا هدفين والأمور كانت تسير لصالح الأهلي”.

وأتم أبو تريكة تصريحاته، قائلًا: “الأهلي أضاع فرص كثيرة، الخسارة من سيمبا والتعادل على ملعبنا صعب المأمورية في المجموعة، ولكن لدينا الخبرة والقدرة على أن نصعد للأدوار المقبلة”.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، متساويًا مع فيتا كلوب صاحب الوصافة.

وقال موسيماني في تصريحات ما بعد المباراة، “الأهلي أصبح اليوم في موقف صعب بعد التعادل أمام فيتا كلوب ولكن علينا التعامل مع هذه الظروف”.

وأضاف، خسرنا اليوم نقطتين بسبب إهدار اللاعبين للعديد من الفرص في المباراة، هو نعم أمر محبط للغاية ولكنها في النهاية كرة القدم.

وأوضح موسيماني أنه لا يريد الحديث عن التحكيم، مشيرًا إلى أن الجميع شاهد اللعبة التي تم احتسابها ركلة جزاء ضد الأهلي.

وتابع مدرب الأهلي قائلًا، “لا ألعب بوالتر بواليا طول الوقت، وفي مباريات سابقة لعب بمحمد شريف ولم يسجل أي أهداف أيضًا، ومن السهل الحديث عن والتر، ولكني لا أرغب في خسارة اللاعب.

كما أكد موسيماني على أنه يحتاج إلى جميع لاعبي الأهلي، وسيقوم بدعمهم بعد التعادل اليوم، مشددًأ على أن هؤلاء اللاعبين هم من حققوا العديد من الإنجازات خلال الفترة الأخيرة ويجب دعمهم بقوة.

وأشار إلى أن الفريق في حاجة إلى الفوز على فيتا كلوب في الكونغو، مشددًأ على أنه لا بديل أمام الفريق سوى حصد نقاط المباراة الثلاث.

واختتم موسيماني تصريحاته بالتأكيد على أن الأهلي ما زال أمامه ثلاث مباريات بتسع نقاط، وقال: سنقاتل من أجل حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي.

يحتل النادي الأهلي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى، وذلك بعد التعادل الذي كبد الفريق نقطتين في صراع المنافسة على التأهل إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية.

وتعادل الأهلي في مباراة، وفاز في واحدة وخسر أخرى، ليجمع 4 نقاط من 3 مباريات لعبها المارد الأحمر في منافسات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي - بواليا

ويتبقى للنادي الأهلي 3 مباريات في منافسات دور المجموعات، من بينها مباراتين خارج الديار، ومباراة أخرى في القاهرة.

ومن المقرر أن يتلقي الأهلي في الكونغو أمام فيتا كلوب الكونغولي، ثم يتوجه إلى السودان لملاقاة المريخ، قبل أن يختتم المنافسات أمام سيمبا التنزاني في القاهرة.

ولكي يتأهل المارد الأحمر لابد وأن يحقق الفوز في مبارياته المقبلة، وبشكل خاص في المباراة القادمة خارج الديار أمام فيتا كلوب في الكونغو.

وإذا ما تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في تلك المباراة سيرفع رصيده إلى 7 نقاط قبل أن يتوجه لملاقاة المريخ في السودان، وإذا ما استطاع تحقيق الفوز في تلك المباراة ستكون هي النقطة العاشرة للمارد الأحمر قبل استضافة سيبما التنزاني في القاهرة، وبالطبع ستكون تلك المباراة لتحديد متصدر المجموعة ما بين الأهلي وسيبما.

ويمتلك الأهلي فرصة ذهبية في تصدر المجموعة إذا ما استطاع أن يحقق 9 نقاط من المباريات الثلاث المقبلة، فيصبح رصيده بالتالي 13 نقطة، ويتأهل بكل أريحية إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

ولكن في حال جمع الأهلي 4 نقاط من مباراتي خارج الديار والفوز في القاهرة، سيكون رصيده 11 نقطة، على أمل أن يفقد سيمبا التنزاني نقاط أمام المنافسين لكي تكون لدى الماد الأحمر فرصة لحسم التأهل والصدارة.

وفي كل السيناريوهات المطروحة، لن تكون هناك فرصة لتأهل للشياطين الحمر، سوى الفوز خارج الديار في مباراة واحدة على الأقل، حتى لا يدخل الأهلي في حسابات معقدة لخطف بطاقة  الصعود.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل