المحتوى الرئيسى

رينو ميجان الكهربائية تظهر للمرة الأولى

03/07 16:45

تتجه شركات السيارات إلى اللحاق بركب الكهرباء الذي تتسع دائرة شعبيته بمرور الوقت، حتى إن شركات متعددة أعلنت أنها تخطط للتحول الكامل إلى الكهرباء خلال السنوات القادمة. ورينو ليست استثناءً من هذا السباق، وقد كشفت عن السيارة رينو ميجان إي فيجن الكهربائية للمرة الأولى في خريف العام الماضي، وأعلن رئيس الشركة لوكا دي ميو أن إنتاجها سيبدأ بحلول نهاية عام 2021. والآن التقطت عدسات المصورين صورًا تجسسية لها وهي تُجري اختباراتها على الطرق العامة للمرة الأولى.

عندما تم الكشف عن النموذج الاختباري قيل إن نسخة الإنتاج ستشبه النموذج الاختباري بنسبة 95 في المائة، وهو ما نراه بالفعل في اللقطات التجسسية، خصوصًا الإضاءة ثلاثية الأبعاد المميزة مع أبعاد الجسم وشكله.

ومع ذلك هناك بعض التغييرات، حيث يبدو خط السقف أقل انحناءً، والأكتاف الخلفية تبدو أقل وضوحًا، والمرايا الخارجية هي وحدات تقليدية، رغم أنها كانت عبارة عن كاميرات في النموذج الاختباري.

وتعد ميجان الكهربائية الجديدة أول سيارة من رينو تعتمد على منصة CMF-EV المعيارية من تحالف نيسان رينو ميتسوبيشي، وهي نفسها المنصة التي تدعم نيسان أريا. وعلى الرغم من وصفها بأنها سيارة هاتشباك مدمجة، فإننا نرى جسمها مرتفعًا بما يجعلها شبيهة إلى حد كبير بالكروس أوفر.

وستحتوي السيارة عند بدء إنتاجها على حزمة بطاريات بقوة 60 كيلووات في الساعة، وهي أنحف بطارية في فئتها بارتفاع 11 سم، وقد سمحت أبعادها لرينو باستكشاف خيارات التغليف التي ستمكّن ميجان من الحصول على مساحة داخلية كبيرة.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل