المحتوى الرئيسى

عماد متعب يختار اللاعب الأفضل في هجوم الأهلي.. ويحذر من حرق بواليا

03/07 14:35

أبدى عماد متعب، نجم الأهلي السابق، استياءه من إهدار مهاجمي الأحمر لعدد كبير من الفرص المُحققة خلال مباراة فيتا كلوب الكونغولي، التي جمعتهما مساء أمس السبت.

تعادل الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي، بهدفين لكل فريق، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت على استاد القاهرة.

أقرأ ايضًا.. اتحاد الكرة يعلن تغيير ملعب مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري

أضاف عماد متعب خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "وان تو" مع حازم إمام المُذاع عبر إذاعة "أون سبورت إف إم: "بواليا فقد تركيزه وكان متوترًا بشكل كبير واتخذ قرارات خاطئة في الفرص التي أتيحت له، بسبب الضغط الواقع عليه منذ أن انضم لصفوف النادي الأهلي".

تابع: "بواليا منذ أن انضم للأهلي وهو يُهدر فرصا كثيرة وهذا ما وضعه في ضغط كبير خاصة مع الجماهير لأنه يضيع أهداف في مباريات مهمة ولذا يتخذ قرارات خاطئة بسبب هذا التوتر".

وواصل: "في الوقت الحالي أرى أن جونيور أجاي هو الأكثر خبرة والأفضل أن يكون في مركز رأس الحربة على الرغم من أنه ليس مهاجمًا صريحًا وكذلك محمد شريف ليس مهاجمًا صريحًا هو وكهربا، الأهلي لا يمتلك سوى مهاجمين فقط والتر بواليا ومروان محسن، ولكن إذا تحدثنا عن الأكثر خبرة بينهم جميعًا في الفترة الحالية سأفضل أجاي".

استكمل: "هدف مروان محسن كان مهمًا جدًا بالنسبة له وبالنسبة للجماهير وكنت أتمنى أن تنتهي المباراة بهذا الهدف والحصول على الثلاثة نقاط لأنها كانت ستفرق جدًا في مشوار مروان محسن معه ومع الجماهير في الفترة المقبلة".

أردف: "أتعجب كيف لا يتواجد الفار في مباريات دور المجموعات، ضربة الجزاء التي احتسبت على الأهلي كارثية، الحكم من الوارد أن يخطئ ولكن عدم وجود الفار غريب جدًا، الخطأ تسبب في أن يخسر الأهلي نقطتين كانا من الممكن أن يفرقا مع الفريق ويكون معه 6 نقاط ويتواجد في المركز الثاني في مجموعته".

أوضح: "هناك ظلم كبير جدًا وقع على الأهلي والأخطاء التحكيمية في المباريات الإفريقية تؤثر بشكل كبير على الأندية، الفار لابد أن يتواجد في جميع المباريات وليس الأدوار الإقصائية فقط، من الوارد أن يُظلم فريق في دور المجموعات ويتسبب في عدم تأهله للدور التالي".

أكمل: "لكن في النهاية الفرص التي أهدرها اللاعبين كانت السبب الأول في التعادل بالأمس، لو كان اللاعبين سجلوا ربع الفرص التي أتيحت لهم لم يكن خطأ الحكم سيؤثر على النتيجة، ولكن مشكلة إهدار الفرص أصبحت مبالغ فيها بشكل كبير في الأندية المصرية".

أشار: "الفرق الإفريقية أصبحت تلعب كورة وتمنحك مساحات في الملعب عكس ما كنا نُعاني منه في السنوات السابقة، من طريقة لعبهم وغلق الملعب والمساحات، بالأمس اللاعب لديه 4 أمتار يتصرف بهم في الكرة ولا يسجل هدفا، كنا سابقًا نتمنى لو أتيحت لنا نصف متر فقط نستطيع فيه السيطرة على الكرة بسبب التكتلات الدفاعية للفرق الإفريقية".

وعن مباراة الإسماعيلي المقبلة في الدوري: "أرى أن من الأفضل البدء بمحمد شريف أو مروان محسن لأنهما سجلا هدفي الفريق بالأمس، لو كنت تفكر في اللعب في مساحات والكرة السريعة سأفضل محمد شريف ولكن لو تكتيك كرة سوف يكون الخيار بين مروان محسن أو جونيور أجاي".

استطرد: "في نفس الوقت لا يجب أن يتم حرق والتر بواليا بالدفع به في أي مباراة ويضيع خلالها أهداف تؤثر على نتيجة الفريق، لأن بذلك سيكون انتهى، ولكن من الممكن الدفع به بعد أن نطمئن لنتيجة المباراة حتى لو أهدر خلالها فرصة لن تؤثر على نفسيته بسبب ضغط الجماهير عليه".

اختتم: "على موسيماني البدء بمحمد شريف أو مروان محسن في المباراة المقبلة والذي سيقدم أداءً أفضل هو من يُكمل المرحلة المقبلة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل