المحتوى الرئيسى

أمهات مصر : امتحان الشهادة الإعدادية أسعد الطلاب | المصري اليوم

03/07 13:58

أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي، الامتحان الموحد للفصل الدراسي الأول، لجميع المواد «متعدد التخصصات»، فيما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول، وتم الحضور يوم واحد فقط، في لجان مدرسية.

انطلاق امتحان الشهادة الإعدادية وسط إجراءات احترازية مشددة

طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان الفصل الدراسي الأول متعدد التخصصات اليوم

إجراءات مشددة في امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية بشمال سيناء

شهدت لجان امتحانات الشهادة الإعدادية تطبيق الإجراءات الاحترازية، لجميع الطلاب والمعلمين، حيث تم تعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتطبيق الكشف الحراري على الجميع ومنع الدخول بدون ارتداء الكمامة.

وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الامتحان متعدد التخصصات لطلاب الشهادة الإعدادية، جاء سهلا، وأسعد جميع الطلاب ودون أي مشكلات. وأضافت، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن طلاب الشهادة الإعدادية، أكدوا سهولة الامتحان متعدد التخصصات، الذي جاءت أجزاء منه من النماذج الاسترشادية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، بينما اشتكي بعض أولياء الأمور بإدارة الهرم التعليمية، من بعض الأسئلة الغير مباشرة في الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة هذا الامتحان ستكون اجتياز أو عدم اجتياز، ولا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول، إلى المجموع الكلى في نهاية العام، بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

وأعلن شوقي، ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى لطلاب الشهادة الإعدادية، والطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول، أو حصل على 50 % فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، في المواد التي تسببت في ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل