المحتوى الرئيسى

نواب ليبيا إلى سرت.. حكومة الدبيبة تترقب "الضوء الأخضر"

03/07 12:18

يتوجه أكثر من 100 نائب، الأحد، إلى مدينة سرت بوسط ليبيا، لحضور جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة.

وتعقد، غدًا الإثنين في مدينة سرت، جلسة منح الثقة للحكومة الليبية الجديدة، لإعطاء حكومة عبدالحميد الدبيبة الضوء الأخضر لممارسة مهامها.

وقال عضو مجلس النواب الليبي خليفة الدغاري، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، إن النواب سيتوجهون اليوم إلى سرت، لحضور جلسة منح الثقة لحكومة الدبيبة، سواء من أعضاء المجلس من طبرق أو المقاطعين في طرابلس.

بدوره، قال عضو مجلس النواب الليبي محمد الرعيض في تصريحات صحفية، إن حوالي 100 نائب سيتوجهون اليوم الأحد، إلى مدينة سرت، لعقد جلسة برلمانية جامعة الإثنين.

وأضاف الرعيض أن بنود الجلسة ستنحصر في بند واحد وهو منح الثقة للحكومة الجديدة، فيما سيتم تأجيل أي ملف آخر إلى جلسة ثانية تحدد لاحقا.

من جانبه، قال عضو مجلس النواب الليبي أبوصلاح شلبي، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، إن هناك رغبة حقيقية لأعضاء مجلس النواب للحضور إلى سرت، لإعطاء الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، متى ما كنت حكومة كفاءات وبها تمثيل عادل لكافة شرائح المجتمع، متوقعًا تجاوز عدد النواب الذين سيحضرون الجلسة المائة نائب.

سرت تترقب "وسام الشرف".. ترحيب شعبي ومطالبات بتنحية الخلافات

ووجه شلبي، رسالة إلى النواب الذين سيحضرون، مطالبًا إياهم بمراعاة المصلحة الوطنية والبعد عن المصالح الضيقة، ووضع أمام أعينهم الظروف الاقتصادية والسياسية السيئة التي تمر بها البلاد، مؤكدًا أن الخطوة الأهم هي توحيد البلاد تحت سلطة واحدة.

ووصل مساء السبت، إلى مطار القرضابية بسرت، رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري الفضيل والوفد المرافق له من ديوان مجلس النواب، إيذانًا بتشغيل المطار المتوقف منذ سنوات.

وتعتبر رحلة وفد "النواب"، أول رحلة طيران مدنية تهبط بمطار القرضابية الدولي، بعد توقف دام سنوات.

وعقد رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت سالم عامر مساء السبت، اجتماعا موسعا مع المجلس الاجتماعي لقبائل سرت وعدد من مسؤولى الجهات الحكومية الخدمية واتحاد النساء وتجمع الشباب، لبحث الترتيبات والاستعدادات النهائية لاحتضان مدينة سرت جلسة مجلس النواب لمناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية.

وكان رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة أعلن الجمعة، تشكيلته الحكومية الجديدة التي ستُعرض على أعضاء مجلس النواب الليبي، لاعتمادها، إلا أنه أحجم عن ذكر الأسماء التي رشحها لتولي الحقائب الوزارية، لتقليل فرص وضع العراقيل، ووضع الجميع أمام الأمر الواقع عند الإعلان عن التشكيلة الوزارية النهائية، بحسب خبراء ليبيين تحدثوا لـ"العين الإخبارية"، في وقت سابق.

الدبيبة: الكفاءة ومشاركة كافة المناطق أساس اختيار الحكومة الليبية

وقال الدبيبة، إنه راعى في الموازنة ما بين الكفاءة وضمان المشاركة الواسعة لكافة المناطق من خلال الدوائر الانتخابية المختلفة، حتى تكون الحكومة ممثلة فعليًا لجميع الليبيين.

وأكد رئيس الحكومة الليبية الجديدة أنه وضع في عين الاعتبار حالة النزاع التي كانت تمر بها البلاد لسنوات وشعور فئات كثيرة بالتهميش وعدم التمثيل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل