المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي للمرأة | أبرز فساتين السهرة لملكة القلوب 

03/07 10:44

تميزت الملكة ديانا بأزيائها المميزة، التي لا زال يستمد منها خبراء التجميل تصميماتهم وأفكارهم ، كانت تتمتع الأميرة ديانا بذوق انيق، فكانت رمز للأناقة والجمال.

وفي هذا الصدد نقدم أبرز ٩ فساتين سهرة للأميرة ديانا وفق ما جاء في مجلة الموضة «VOGUE» الفرنسية :

صممت هذا الفستان المصممة البريطانية إليزابيث إيمانويل ، الفستان يتميز بخيوط حريرية رائعة يبلغ طولها ٧.٦٢ مترا ، وكان هذا رقم قياسي في تاريخ المملكة البريطانية.

من أكثر الأزياء التي لا تنسى هو الفستان الأسود التي صممته «كريستينا ستالبوليان» واشترته الملكة ديانا عام ١٩٩٤، كان الفستان عبارة عن فستان قصير، بأكمام مكشوفة، وعقد من الألماس، وسمي هذا الفستان بفستان الانتقام، وذلك بسبب أن ديانا ارتادته بعد طلاقها من الأمير تشارلز.

اقرأ أيضا| «ليس على المستوى المطلوب».. لماذا طلبت الأميرة ديانا من زوجها التنحي عن منصبه؟

كان هذا الفستان ن تصميم مصمم الأزياء «فيكتور إدلشتاين»، واردت الأميرة ديانا الفستان أثناء دعوها إلى حفلة عشاء في البيت الأبيض عام ١٩٨٥، وقابلت ديانا المغني العالمي «جون ترافولتا» وقامت برقص معه، فاستمد اسم الفستان من اسم الفنان الاسطوري.

4- فستان فيلم جيمس بوند

الفشتان الأبيض ذو الكم الطويل و « الاوف شولدر» من تصميم المصمم الياباني «هاتشي» واشترته ديانا عام ١٩٨٣ ، لحضور العرض الاول لفيلم جيمس بوند.

5- فستان الابيض الاوف شولدر

فستان من تصميم المصممة البريطانية «كاثرين والكر»، وقامت ديانا بارتداء الفستان على السجادة الحمراء عام ١٩٨٧ في مهرجان كان السينمائي.

اقرأ أيضا| «ديانا حامد» ملكة جمال مصر للكون

6- فستان مطرز بالزمرد

الفستان من تصميم مصممه الازياء البريطانية «كاثرين والكر» وارتده ديانا عام ١٩٩٠ أثناء حضورها أحد الحفلات الخيرية.

7- فستان الاكوامارين الغير متماثل

الفستان من تصميم « إليزالبيث إيمانويل» ، والفستان كان طويل مكشوف الكتفين، ويتميز الفستان باللون الاسود الزبرجد ، وارتدت ديانا الفستان أثناء نزهه رسمية في ملبورن، ولكن حدث شئ غريب لفت نظر الجميع .. حيث ارتدت ديانا قلادة الماس والزمرد التي قدمتها لها الملكة البريطانية، على أنها قلادة للرأس وليست قلادة تقليدية.

الفستان من تصميم مصممة الأزياء «كاثرين والكر» والفستان مطرز ب٢٠ الف لؤلؤة ، واستند اسم الفستان من الملك «إلفيس وكر»، ارتدت ديانا الفستان مرتين في نفس العام ، المرة الأولى كانت في نزهه رسمية في هونغ كونغ ، والثانية ، كان في حفل توزيع جوائز الازياء البريطانية ، وكان تلك المناسبين في عام ١٩٨٩.

9- فستان ابيض قصير حفل جمع التبرعات لمرضى الايدز والسرطان

الفستان من تصميم المصممة « كاثرين ووكر» ، والفستان كان قصير مصنوع من الساتان ، وارتادته ديانا في حفل جمع التبرعات لمرضى الايدز والسرطان.

ويوم العالمي للمرأة، خصص العالم له يوم 8 مارس من كل عام، للاحتفال بالنساء وإعادة التذكير بحقوق المرأة والمساوا في جميع أنحاء العالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل