المحتوى الرئيسى

البرسا يختار رئيسا جديدا – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

03/07 18:50

تتزامن انتخابات نادي برشلونة التي تجري اليوم الأحد لاختيار رئيس جديد، مع مرور عام على أخر مباراة أقيمت في وجود جمهور على ملعب الكامب نو، ومنذ ذلك الحين، تمكن البرسا من الفوز بـ 62.5% فقط من المباريات التي خاضها على أرضه.

وفي تلك المباراة الأخيرة، فاز برشلونة على ريال سوسييداد بهدف وحيد من ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان البرسا وقتها، تحت قيادة كيكي سيتيين آنذاك، لا يزال في الصدارة التي فلتت منه لاحقا في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي مثل هذا اليوم، السابع من مارس/آذار 2020، كان الفيروس التاجي قد بدأ ينتشر بالفعل عبر إسبانيا، وبعد ستة أيام فقط من إعلان حالة الإنذار، توقفت المسابقات الرياضية وبدأ عام غير عاد على الإطلاق.

وفي تلك المباراة الأخيرة في حضور جماهير كان هناك 77 ألفا و35 متفرجا لم يكونوا على علم بأنها ستكون آخر مرة سيستمتعون فيها بمشاهدة كرة قدم حية لفترة طويلة.

وبعد ذلك اليوم، لم يلعب برشلونة مباراة مرة أخرى حتى 13 يونيو/حزيران الماضي في مايوركا، حيث فاز الفريق برباعية نظيفة وسجل فيها مارتن برايثوايت هدفه الأول بقميص البرسا.

وكانت هذه أول تجربة للفريق الكتالوني في ملعب بدون جمهور في وقت الجائحة.

ومنذ ذلك الحين، لعب برشلونة 53 مباراة رسمية، 24 منها في كامب نو، حيث فاز في 15، وتعادل في أربع وخسر في أربع أخرى.

وخلال تلك الفترة، لم يتمكن مشجعو البلاوجرانا من الاحتفال بـ 53 هدفا سجلها الفريق في ملعبه، الذي استقبل عليه 28 هدفا.

وبينما كانت جماهير البرسا لتعيش ليال ساحرة في الكامب نو، مثل ليلة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نابولي (3-1) أو انتفاضة كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية (3-0)، هناك أيام أخرى حالف الحظ فيها المشجعين لانهم لم يشهدوها.

فقد سلمت الجماهير من رؤية يوفنتوس وهو يصعق البرسا بثلاثية نظيفة أو باريس سان جيرمان الذي خرج من معقل الكامب نو بانتصار (4-1)، لكن من يعلم إذا كانت النتيجة لتكون مختلفة لو كانت الجماهير حاضرة.

وطوال هذا الوقت، شهد النادي العديد والعديد من الأحداث، فقد قام برشلونة بتغيير مدربه حيث رحل سيتيين وجاء رونالد كومان، وعانى الفريق من هزيمة مهينة بنتيجة 2-8 أمام بايرن ميونخ، وجاءت أزمة فاكس ليو ميسي الذي طلب فيه الرحيل، ثم أجبر تصويت بسحب الثقة على استقالة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو ومجلس إدارته على خلفية الفضيحة التي عرفت باسم “بارسا جيت”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل