المحتوى الرئيسى

البدري يتحدث عن.. إيقاف كهربا.. أزمة الظهير الأيمن للمنتخب ومهاجم مصر الأول | كورة١١

03/07 12:05

تحدث حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن وجود أزمة بمركز الظهير الأيمن للمنتخب، مُشيرًا إلى إيقاف كهربا، وإنتهاء مشكلة المهاجم الأول للفراعنة.

وقال البدري في تصريحات تلفزيونية: “من الوارد ضم لاعبين للمنتخب من الإسماعيلي رغم أنه يصارع الهبوط، الدوري به مباريات قوية وإثارة كبيرة ولكن رغم ذلك لا يوجد لدي قاعدة عريضة لاختار منها عناصر المنتخب”.

وأضاف: “الآن نمتلك أكثر من لاعب في مركز رأس الحربة، وأزمة الهجوم انتهت، ولكن لدي مشكلة في مركز الظهير الأيمن، هناك صعوبة في إيجاد الأساسي والبديل، نتواصل باستمرار مع المحترفين، ويجب أن أشيد برغبتهم الشديدة في الانضمام للمنتخب”.

وتابع: “يجب مناقشة ضم 5 لاعبين أجانب لكل نادي، وهل يصب هذا في مصلحة كرة القدم المصرية أم لا، ومن وجهة نظري أن هذا ليس في مصلحة المنتخب، وسأناقش هذا في الفترة المٌقبلة مع اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة”.

وواصل: “مصطفى محمد تطور بشكل كبير، وأنا لم أقلل منه إطلاقًا، اللاعب يؤدي مستوى أفضل هذا الموسم، وكلما مر الوقت سيكتسب خبرات كبيرة وما زال يمتلك الكثير، وحكمنا على أحمد حسن كوكا كان سريعًا، في الموسمين الماضيين اللاعب اكتسب خبرات كبيرة ويحرز أهداف حاليًا، هو لاعب جيد وهادئ ويمتلك الرغبة، وكان مؤثرًا معنا رغم عدم التسجيل”.

وأكد البدري: “لا يوجد سن محدد للانضمام إلى منتخب مصر، الكفاءة والأداء هما الفيصل، أي لاعب داخل وخارج مصر مهما كان عمره يمتلك الفرصة”.

وأكمل: “بالتأكيد كانت هناك مناقشة بين مدير الكرة والمدير الفني، وتصاعد الأمر لإدارة الكرة برئاسة الخطيب، والأهلي أخد القرار من وجهة نظره الصحيح، يُقال أن اللاعب تصرف بشكل غير مقبول، والأهلي حازم في قراراته”.

وبشأن موقفه من ضمه للمنتخب، أوضح: “لا يصح أن يكون هناك لاعب تمت معاقبته في ناديه وينضم للمنتخب، أما لو الابتعاد بسبب فني فأكون أنا كمدير فني لي حسابتي الخاصة”.

وأردف: “وذلك لأن لي حسابات خاصة بالانسجام، وأجمع اللاعبين في وقت قصير جدًا وأواجه صعوبة في تكوين مجموعة مناسبة لتقديم أفضل نتيجة”.

وأشار: “دائما أتعجب مما يقال دائمًا إنني (مكشر في الشغل) أكون في حالة تركيز، هذا ليس منطقي تمامًا أن يقال إنني (بكشر في الشغل)، الناس تركز معي ولكني أتقبل ذلك”.

وأكمل: “تعلمت بعد مشواري الطويل أن الشارع أكثر ما يشعرك بتقديرك؛ وذلك من خلال الجماهير، وهذا ألمسه وأكون راض عنه، ولا أقف عند من يقولون دائمًا عني إني (بكشر)”.

وبسؤاله عندما كان مدير كرة مع مانويل جوزيه هل كنت تعاقب اللاعبين أم جوزيه؟، أجاب: “هناك خطوات في إدارة الكرة، مثل لاعب يتأخر عن التدريبات هذه عقوبة مباشرة لا تحتاج مني أن أعود لأحد”.

وتابع: “لكن عندما يحدث تصرف خارج للتوقعات يجب وقتها أن يكون هناك مناقشة مع المدير الفني، وأحيانا يتصاعد الأمر إلى الإدارة، لأن هناك مشاكل تصل إلى الرأي العام”.

واسترسل: “كل لاعبي الأهلي كبار وفي الزمالك أيضًا، لكن هناك فرق بين القطبين، أن المارد الأحمر يمتلك لاعبين محليين أكثر من الفارس الأبيض الذي يمتلك محترفين أكثر، هناك أسماء تحتاج لوقت من أجل الظهور بشكل جيد”.

وعن هل سيعالج مسألة الإجهاد عند اللاعبين في ظل تلاحم الموسمين؟، أردف: “يجب أن يعلم اللاعبون أن المباراتين القادمتين ستحسمان تأهل منتخب مصر، ويجب أن يضغطوا على أنفسهم”.

وأتم البدري تصريحاته، قائلًا: “من الوارد أن أضم لاعب ليس أساسيا في فريقه، أتمنى أن يستوعب الناس هذه الفكرة، كما انضم رمضان صبحي قبل ذلك، لأنني أضع حسابات معينة بالنسبة لي”.

باتشيكو: أتمنى ألا تطول إصابة جمعة.. ونعمل من أجل الجماهير - 195 سبورتس

ووجه باتشيكو التهنئة لنادي الترجي التونسي بعد الفوز على الزمالك في مباراة اليوم، وأشار إلى أن هناك عوامل أثرت على نتيجة المباراة.

وقال باتشيكو في تصريحات عقب المباراة، أن الأستحواذ على الكرة في الشوط الأول، كان لصلاح الزمالك، قبل أن يفقد الفريق تركيزه ويستقبل أهدافًا بسبب عدم التركيز.

وأضاف، ليس من الطبيعي أن يتم احتساب ركلة الجزاء بمثل هذه الطريقة لصالح الترجي، مشيرًا إلى أن الكرة لا تستحق أن تحتسب.

وأكد مدرب الزمالك على أن الفريق يمتلك طموحًا وفرصة لكي يحقق بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، مشيرًا إلى أن المنافسة مازالت قائمة من أجل التأهل.

كما وجه باتشيكو الشكر للاعبي الزمالك على أدائهم خلال المباراة، مشددًا على أن مجموعة الزمالك صعبة، لكن الفوز في المباريات المقبلة سيساعد الفريق على التأهل للدور التالي.

وأوضح باتشيكو أن غياب محمود علاء هو أمر فني أولاً وأخيراً، وبالنسبة لحميد أحداد كان أساسياً معنا قبل أن يتعرض للإصابة، لكننا كنا نحتاجه للاستفادة من تحركاته ومساعدة الفريق في المباراة

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل