المحتوى الرئيسى

«اصرخ بأعلى صوت».. طريقة غريبة للكشف عن إصابتك بكورونا - المصري لايت

03/06 19:45

في ظل اهتمام دول العالم بالبحث عن أدق أساليب تسجيل المسحات، الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، ذهب عالم هولندي بعيدًا عن الركب.

فمع الاهتمام بتطوير المسحات المأخوذة من الأنف والفم، واتجاه الصين إلى نوع آخر شرجي، رأى المخترع الهولندي بيتر فان ويس الحل في الصراخ.

وطور المخترع الهولندي طريقة لتحليل جزيئات الزفير من أنفاس الشخص، بحثًا عن علامات الإصابة بالفيروس التاجي.

لكن للحصول على المطلوب، يجب على الشخص، الخاضع للاختبار، أن يصرخ، أو يغني بأعلى صوت عنده، وهذا داخل حجرة مغلقة.

وفي هذه اللحظة، يبدأ جهاز تنقية الهواء الصناعي عمله، لجمع كل الجسيمات المنبعثة، ومن ثم يحللها بحثًا عن الفيروس.

من جهته، قال المخترع، حسب ما نقلته «ديلي ميل» من وكالة «رويترز»: «إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا، فإنك تنشر عشرات الآلاف من الجسيمات التي تحتوي على كوفيد-19».

ولتجربة توجهه، دشن المخترع كشكًا بجوار مركز اختبار فيروس كورونا في العاصمة أمستردام.

وتابع «فان ويس» حديثه: «على الرغم من اكتشاف الكثير من الجسيمات الصغيرة من ملابس الشخص وأنفاسه، تظهر العدوى كمجموعة بحجم فيروس كورونا، وتستغرق العملية حوالي ثلاث دقائق».

وأردف: «يتم التعرف على الفيروس من خلال حجمه باستخدام جهاز قياس النانومتر»، معتبرًا أن هذه الأدلة «مفيدة في الحفلات الموسيقية، أو المطارات، أو المدارس، أو المكاتب».

وبعد أن خضعت للتجربة، قالت فتاة، 25 عامًا، إنها بحاجة إلى دليل على سلبية اختبار فيروس كورونا: «من الجيد أنه حينما أصرخ لا يسمعني أحد».

في حين، أشار المتحدث باسم المعهد الوطني الهولندي للصحة (RIVM)، جيرت ويسترهويس، إلى أنه يبحث في مجموعة من استراتيجيات هذا الاختبار، وسيرحب بتجربة عملية وسريعة ودقيقة.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل