المحتوى الرئيسى

صراع الـ120 مليونا.. كيف يحسم صلاح انتقال مبابي إلى ريال مدريد؟

03/06 18:07

يبدو أن مصير انتقال كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى ريال مدريد الإسباني، بات مرتبطا بمحمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

وبات مبابي مطلبا لعدد من كبار أندية أوروبا، على رأسها ريال مدريد وليفربول، في الوقت الذي أصبح فيه "الريدز" مهددا بخسارة خدمات صلاح، بسبب تزايد خلافاته مع المدرب الألماني يورجن كلوب.

شائعات رحيل صلاح عن ليفربول انتشرت منذ فترة، وعززتها تصريحات النجم المصري حين فتح الباب أمام إمكانية اللعب في صفوف ريال مدريد وبرشلونة، قبل أن تظهر أزمة جديدة على السطح بعدما قرر كلوب استبداله في المواجهة الأخيرة ضد تشيلسي.

وحسب ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية فإن ليفربول سيكون المنافس الأكبر لريال مدريد على ضم مبابي، حيث يهدف النادي الإنجليزي لإيجاد بديل قادر على تعويض صلاح الذي بات رحيله أمرا غير مستبعد.

ويسعى ليفربول لاستغلال نجم السلة الأمريكي ليبرون جيمس، الذي يملك أسهما في النادي، من أجل إقناع مبابي باللعب في صفوف الفريق الإنجليزي، حيث تربط النجمين علاقة صداقة قوية منذ فترة.

وقد يواجه ليفربول معضلة مالية حال تحرك لضم مبابي، بسبب الخسائر الناتجة عن جائحة كورونا، لكن في الوقت نفسه فإنه قد يعول على بيع صلاح لتوفير جزء من السيولة المطلوبة من أجل إتمام هذه الصفقة.

وتبلغ القيمة السوقية للنجم المصري 120 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، وهو الرقم الذي قد يساعد ليفربول على ضم مبابي عقب نهاية الموسم.

مبابي، صاحب الـ22 عاما، هو اللاعب الأغلى في العالم حسب موقع "ترانسفير ماركت"، حيث تبلغ قيمته 180 مليون يورو، متفوقا بفارق 60 مليون على صلاح صاحب المركز الرابع.

محمد صلاح في مباراة تشيلسي

ويمتد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان حتى نهاية الموسم المقبل، ما يسهل رحيله مجانا أو بمقابل زهيد إذا أصر على عدم تمديد عقده، قد يصل إلى 120 مليونا نفس قيمة اللاعب المصري.

وفي حالة نجاح ليفربول في بيع محمد صلاح الذي ينتهي تعاقده في 2023، فإنه سيوفر القيمة المالية للتعاقد مع مبابي، وهو ما سيهدد نادي ريال مدريد الذي يعتبر أكثر الراغبين في الحصول على اللاعب الفرنسي.

وشارك النجم الفرنسي مع سان جيرمان في 31 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 23 هدفا وصنع 9 أهداف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل