المحتوى الرئيسى

متى سيتمكن الأطفال من الحصول على لقاحات فيروس كورونا؟ - اليوم السابع

03/06 13:02

تم السماح باستخدام لقاح فايزر في الولايات المتحدة الأمريكية للبالغين من سن 16 عامًا، وهذا يعني أن بعض طلاب المدارس الثانوية يمكنهم الانضمام إلى هذه اللقاحات كلما أصبحوا مؤهلين للحصول عليه إما بسبب حالة طبية أو بمجرد توفرها، وفقًا لما نشر بشبكة فوكس نيوز الأمريكية.

متى سيتمكن الأطفال من الحصول على لقاحات <a href='/tags/86671-%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7'>فيروس كورونا</a>؟

متى سيتمكن الأطفال من الحصول على لقاحات فيروس كورونا؟

وأكملت كل من شركتي فايزر ومودرنا التسجيل في دراسات الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر، ويتوقعون إصدار البيانات خلال الصيف المقبل، إذا مسح المنظمون النتائج، يمكن للمراهقين الأصغر سنًا أيضًا البدء في تلقي التطعيم بمجرد أن تسمح الإمدادات، لقاح مودرنا مسموح به حاليًا للأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر.

فايزر

وبدأ الباحثون فى تجاربهم مع الأطفال الأكبر سنًا لأنهم يميلون إلى الاستجابة للقاحات بشكل مشابه للبالغين، ويعد اختبار المجموعات الأصغر سنًا أكثر تعقيدًا، لأنها قد تتطلب جرعة مختلفة أو قد يكون لها استجابات مختلفة.

وقال طبيب الأطفال الدكتور جيمس كامبل من كلية الطب بجامعة ميريلاند بالولايات المتحدة أنه بالرغم من أن الأطفال يمكن أن يصابوا بمضاعفات خطيرة أو يموتون من فيروس كورونا بمعدلات أقل بكثير من البالغين، لكن لا يزال بإمكانهم نشر الفيروس في المجتمع.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل