المحتوى الرئيسى

نجاح أول عملية قلب مفتوح في المجمع الطبي بالإسماعيلية

03/06 12:53

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أداة الدولة لتقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل نجاح أول جراحة قلب مفتوح لتغيير 3 شرايين بالقلب، في عملية استغرقت 8 ساعات لمريض يبلغ من العمر ٥٧ عام .

وقالت هيئة الرعاية الصحية إن العمليه تعد من العمليات الدقيقه ذات المهارات الفائقة التي تتم لأول مرة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمجمع الطبي في الإسماعيلية  .

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة د.أحمد السبكي، رئيس مجلس الإدارة، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إلى أن المريض كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى السكر بالدم لنسب عالية مع آلام متكررة بالصدر «ذبحات صدرية متكررة» فتم حجزه، وأجريت له الفحوصات الطبية اللازمة والتي أوضحت ضيق  بالشريان التاجي الرئيسي وانسداد تام بالشريان التاجي الأمامي الأيسر وضيق بالشريان التاجي الأيمن؛ وعليه تم تحضير المريض لإجراء جراحة قلب مفتوح لزرع ثلاثة شرايين بالقلب وحاليا المريض حالته مستقرة ويتلقى رعاية فائقة بعناية جراحات القلب.

وأضافت الهيئة أنه تم إجراء العملية على يد فريق من أمهر استشاريين وأطباء القلب والصدر والتخدير استشاري جراحة القلب والصدر د.السيد فياض، واستشاري التخدير والعناية المركزة د.بيير ظريف، وأخصائي جراحة القلب والصدر د.أحمد خليفة، وأخصائي جراحة القلب والصدر د. محمد عبد الفتاح، وأخصائي جراحة القلب والصدر د .أحمد وردي، وأخصائي جراحة القلب والصدر د. يوحنا إدوار، وأخصائي ماكينة القلب أحمد علي وبمعاونه فريق التمريض المميز بالمجمع الطبى بالإسماعيلية.

وتابعت الهيئة العامة للرعاية الصحية أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد توفر الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمنتفعين داخل نطاق المحافظة دون الحاجة للسفر إلى الداخل أو الخارج للعلاج على أعلى مستوى من الجودة والتميز ووفق أحدث المعايير والبروتوكولات العلاجية الدولية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل