المحتوى الرئيسى

'الصحة' توجه بضرورة تناول تلك الأطعمة تحسبا لـ كورونا

03/06 12:10

تحرص وزارة الصحة علي توعية المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا قدر الإمكان، ولكن ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بين الأشخاص وحده لا يكفي، فهناك بعض الأطعمة والخضراوات التي شددت الوزارة علي تناولها لتعزيز جهاز المناعة ضد كورونا.

وفي هذا الإطار، يستعرض "كشكول" مجموعة من الأطعمة والخضراوات الهامة التي تساهم في رفع الجهاز المناعي في ظل تفشي فيروس كورونا وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة.

* طبق السلطة

الخضار الطازج هو المصدر الغني بالفيتامينات والمعزز للمناعة وللحصول على كامل الفائدة يجب أن يكون الطبق متنوعاً، ويحتوي على العديد من الخضراوات ، مثل: الطماطم، الفلفل، الجزر، الخيار، الجرجير، الخس، الفجل، البصل، البنجر.

* الأغذية الغنية بالدهون

يجب تناولها لتعزيز صحتك، ولكن بحرص حتى لا تسبب السمنة، وهي موجودة في كل الزيوت الطبيعية مثل: زيت الزيتون، والذرة، والزيت الحار، وزيت عباد الشمس.

* أطعمة يمكن إضافتها للوجبات

غنية بفيتامين سي، وتلعب دوراً أساسياً في تعزيز كفاءة جهاز المناعة، مثل الفلفل الحلو الملون وبعض الخضار مثل البروكلي والسبانخ، والجرجير، والكبدة.

أيضاً يمكن تناول أطعمة غنية بالزنك مثل: اللحوم، ولكن يفضل تناولها بكميات قليلة، والبقوليات مثل الحمص، العدس، الفول، ومنتجات الألبان، البيض، المكسرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل