المحتوى الرئيسى

فوز توتنهام الجدلي يحفز الفيفا لتعديل قوانين لمسات اليد

03/06 09:23

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منح المهاجمين هدية جديدة عبر تعديل قوانينه الخاصة بلمسات اليد، والتي كانت تثير الكثير من الجدل.

وأعلن مجلس الفيفا (إيفاب) أنه اعتبارا من أول يوليو/ تموز المقبل لن يتم احتساب مخالفات على لمسات اليد غير المتعمدة التي تسبق تسجيل بعض الأهداف.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم واحد من القرار المثير للجدل الذي صدر في مباراة فولهام ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز (بريمييرليج) حيث تم إلغاء هدف لأصحاب الأرض بطريقة مشابهة.

وسجل فولهام هدفا أفريقيا خالصا من خلال نجمه النيجيري جوش ماجا، بعد لمسة يد غير متعمدة من زميله الجابوني ماريو ليمينا، مما دفع الحكم لإلغاء الهدف وحرمان صاحب الأرض من الخروج بنقطة على الأقل، لتنتهي المباراة بفوز جدلي للضيف توتنهام بهدف دون رد

وكان القانون السابق والمعمول به حاليًا في لمسات اليد ينص على أن أي لمسة يد على المهاجم تؤدي إلى هدف يتم احتسابها خطأ من دون ترك فرصة لتقدير إذا ما كانت متعمدة أم لا، وهو ما أدى لإلغاء الكثير من الأهداف آخرها هدف فولهام، ليضطر الفيفا لتعديل القانون في النهاية.

كما قرر المجلس خلال اجتماعه (الجمعة)، في حضور رئيسه السويسري جياني إنفانتينو، مراجعة إمكانية الاستمرار في إجراء حتى 5 تبديلات خلال المباريات بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل