المحتوى الرئيسى

5 معلومات عن مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي - اليوم السابع

03/06 05:04

يدخل فريق الأهلي اختبارا صعبا عندما يلتقي فيتا كلوب الكونغولي في التاسعة مساء اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي، في مباراة حاسمة لبطل النسخة الأخيرة من البطولة الإفريقية وفي رحلته نحو الدفاع عن اللقب القاري، لاسيما أن بطل الكونغو من الفرق الطامحة في الصعود إلى دور الثمانية الإفريقي، ويتطلع إلى تقديم مستوى جيد أمام الفريق الأحمر في مباراة الليلة.

5 معلومات عن مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي

تعتبر مواجهة الأهلي ضد فيتا كلوب الليلة هي اللقاء رقم 7 الذي يجمع الأهلي بأندية الكونغو الديمقراطية.

يتفوق الأهلي في تاريخ المواجهات مع الفرق الكونغولية بـ 3 انتصارات، مقابل خسارتين وتعادل، في دوري أبطال أفريقيا.

أحرز الأهلي في ممثلي الكونغو الديمقراطية 5 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات.

كانت بداية مواجهات الأهلي مع الفرق الكونغولية مع مازيمبي بدور المجموعات لدوري الأبطال عام 2002 وحقق الأحمر الفوز في القاهرة 1-0، وفي الإياب بالكونغو تعادلا سلبيا.

آخر المواجهات كانت أمام فيتا كلوب بدور المجموعات 2019، وفاز الأهلي في ستاد برج العرب 2-0، أحرزهما ناصر ماهر وعلي معلول، وفي كينشاسا حقق فيتا كلوب الفوز 1-0، بهدف كيسيندا.

واستعد فريق الأهلي جيدا لمواجهة فيتا كلوب، حيث عكف الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني على دراسة المنافس، كما عمل على دراسة فيتا كلوب لمعرفة أسلوب لعبه وطريقته عند الاستحواذ على الكرة أو في وضعية الدفاع وكذلك عند التحضير وبناء الهجمات وأهم اللاعبين في صفوفه والتي قد تمثل عبئا على الأهلي في موقعة استاد القاهرة الليلة.

وركز موسيماني على بعض الجمل الفنية والخططية التي ينوي تطبيقها في مباراة الليلة سواء في نقل الكرة أو تحرك لاعبيه بدون كرة ، وتصحيح الأخطاء التي وقعت في مباراة طلائع الجيش الأخيرة، خاصة في بطء نقل الكرة والتحضير من الأسفل حتى الوصول إلى مرمى الخصم، مع التنبيه على الثغرات الموجودة في صفوف بطل الكونغو والتي يرغب في استغلالها جيدا بمباراة الليلة.

وحذر موسيماني لاعبي الخط الخلفي من سرعات لاعبي بطل الكونغو وطالبهم بالتركيز الشديد، وعدم تكرار الأخطاء التي وقعت في مباراة الطلائع وهددت مرمى الأهلي في أكثر من فرصة لولا براعة محمد الشناوي التي أنقذت الأحمر من الوقوع في فخ الهزيمة أو التعادل.

والتشكيل المتوقع أن يلعب به الأهلي مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمود وحيد أو ياسر إبراهيم في الدفاع وعمرو السولية واليود يانج أو حمدي فتحي وأفشة وحسين الشحات وجونيور أجايي في الوسط ووالتر بواليا في خط الهجوم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل