المحتوى الرئيسى

قرار مهم من السعودية ينتظره الجميع.. يُبشر بانتهاء كورونا (التفاصيل) | المصري اليوم

03/06 03:46

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه تقرر اعتبارا من الأحد المقبل عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية التي بموجبها تم في السابق وقف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، ونحوها والصالات المراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها.

السعودية: خطة قيمتها 220 مليار دولار لتحويل الرياض إلى مدينة عالمية

وزير الداخلية السعودي يدشن مركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة الرياض

وقال مصدر في الداخلية السعودية إن هذا القرار جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة من تقارير تضمنت مؤشرات مطمئنة بشأن مستجدات المنحنى الوبائي في مناطق المملكة، وفق سكاي نيوز.

لكنه أشار إلى استمرار منع المناسبات والحفلات كافة، وهي تتضمن حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض، حتى إشعار آخر.

وشدد القرار على ضرورة بقاء الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عند عشرين شخصاً.

ونقل موقع «سبق» السعودي بيانا لوزارة الداخلية تعلن فيه عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اعتبارا من الأحد المقبل 7 مارس الجاري.

وقالت وزارة الداخلية إنه رغم عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، إنه سيستمر إيقاف المناسبات والحفلات بصورة كاملة.

كما يشمل هذا القرار، بحسب الداخلية السعودية، حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض، وذلك حتى إشعار آخر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل