المحتوى الرئيسى

كيف تمثل «الإخوان» دور الضحية لجلب تعاطف مستحيل المنال؟ (تقرير)

03/06 01:10

رغم القوة التي كانت عليها جماعة الإخوان الإرهابية والتهديد التي كانت تشكله على القارة العجوز- أوروبا- إلا أنها تتبع وتحاول تبني وتمثيل دور الضحية والمظلوم في النمسا بعد الضربة الأمنية التي تلقتها الجماعة، في محاولة يائسة على فراش الموت لتقي تعاطف دول العالم التي علمت خطورة الإخوان المسلمين على مجتمعاتها.

وقد ذكرت جريدة "كرونة" النمساوية عن "أحد المشتبه بهم في قضية الجماعة"، فريد حافظ، الذي تصدر المشهد بمقطع فيديو تم تصويره. يظهر فيه حافظ مهاجما للمداهمات التي تحدث ضد الإخوان المسلمين، هذا عوضا عن طلبه للتبرعات لصالح الجماعة رغم مصادرة كل المحسوبة على الإخوان.

المثير للانتباه، أن فريد حافظ الهجوم على المداهمات فحسب. بل وادعى أنه قد تم إقتحام منزله وتخويف أهله وعائلته، فقط لتلقي العطف الذي فقدته الجماعة منذ زمن. ناسين أو متناسين غسيل الأموال والجرائم الأخرى الكثيرة الذي أدت إلى المداهمات وسحب تعاطف الدول لهم وعدم قبولهم للجماعة الإرهابية.

ما وجب ذكره، هو نقل الجريدة النمساوية عن مصادر أمنية قولها أن "الإخوان يعانون مما يعرف بانعكاس الضحية والجاني، والجماعة تريد التسلل لأجهزة الدولة وتشويه القضاء والشرطة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل