المحتوى الرئيسى

أفكار لارتداء الجاكيت الجلد وطريقة تخزينه وتنظيفه

03/06 00:00

مع بداية موسم الشتاء يبدأ التفكير في القطع الأنيقة والتي تُشعرنا بالدفء في آن واحد. وهذا الموسم يعود الجلد ليُسيطر وبقوة على الملابس الشتوية ومن أبرز القطع هو الجاكيت الجلد. لم يعد الجاكيت الجلد كما عرفناه في السابق، ففي الأغلب كان باللون الأسود وله أشكال متشابهة، ولكنه يظهر مُجددا بطرق مختلفة وقصات مُميزة وألوان متنوعة. فما رأيك أن نأخذ جولة اليوم في خزانة الشتاء ونتعرف سويا على طرق مختلفة لارتداء الجاكيت الجلد ربما نستلهم منها لتنسيقه مع ملابسنا…

يُعتبر الجاكيت الجلد من أساسيات الملابس عموما وخاصةً في فصل الشتاء، لذلك يُمكنكِ تنسيقه بأكثر من طريقة ومع أكثر من قطعة ملابس. 

يُمكنكِ تنسيق الجاكيت الجلد العادي بطريقة تقليدية مع جينز بسيط وتيشيرت وهو لوك عملي وكاجوال ويُمكنكِ اعتماده للمشاوير اليومية أو العمل.

فكرة تنسيق الجاكيت الجلد مع الفساتين فكرة مُميزة أيضا، فبهذه الطريقة يُمكنكِ تحويل فستان صيفي عادي للوك شتوي فقط بإضافة الجاكيت الجلد، ويُفضل أن يكون قصير مع فستان طويل أو متوسط الطول.

هناك العديد من ستايلات الجاكيت الجلد فلا ترتبطي فقط بالشكل التقليدي، فكّري في الجلد بطريقة خارج الصندوق ليكون اللوك مُعاصر وغير مُعتاد. فمثلا ستجدين جواكيت جلد مُطرزة وأخرى برسومات وثالثة ممزوجة بالفرو لمزيد من التدفئة.

صحيح أن اللون الأسود يُسيطر على فكرة الجاكيت الجلد، ولكن مع عودته لتصدر الموضة مرة أخرى ستجدين العديد من الألوان بجانب البيج والبني بدرجاتهم. لذلك لا تستسلمي لفكرة أن ملابس الشتاء دائما بألوان داكنة، يُمكنكِ البحث عن ألوان زاهية وتنسيقها.

اختيار نوع جيد من الجلد يُعتبر من أهم خطوات شراء الجاكيت الجلد، لأن جودة قماش الجلد تُساعد في الاحتفاظ به لفترة أطول بدون أن يتقشر أو يتغير لونه.

يصلح الجاكيت الجلد لأن يكون قطعة مُميزة للوك كاجوال أو لوك فورمال، فقط عندما يتم تنسيق الإكسسوارات المناسبة بالإضافة لشكل الحذاء والحقيبة.

جمال وموضة | البليزر: أجمل الستايلات وكيف ترتديه بأكثر من طريقة

البليزر من القطع العملية والأنيقة الموجودة في خزانة كل فتاة. شاهدي ستايلات مختلفة للبليزر وكيف يُمكنكِ تنسيقه بحيث تحصلي على لوك مختلف في كل مرة.

اقرأي المزيد ..

جاكيت جلد أسود

جاكيت جلد بني

جاكيت جلد بيج

جاكيت جلد برتقالي

جاكيت جلد بينك مع فرو

جاكيت جلد أوفر سايز بني

جاكيت جلد طويل

جاكيت جلد واسع أسود

جاكيت جلد أحمر

جاكيت جلد بني

جاكيت جلد بني

جاكيت جلد نبيتي

جاكيت جلد بني

جاكيت جلد أسود مطبوع بالورود

جاكيت جلد طويل بحزام

جاكيت جلد أحمر

جاكيت جلد زيتي

جاكيت جلد لبني

جاكيت جلد أحمر قصير

طريقة تنظيف الجاكيت الجلد

ربما من أكثر الأشياء التي تجعلنا نُفكر كثيرا قبل شراء جاكيت جلد هى طريقة تنظيفه والاحتفاظ به، لأن مع الوقت يتأثر الجلد بطريقة التخزين، وبالتأكيد لا نستطيع تنظيفه مثل بقية الملابس في الغسالة أو من خلال غمره بالماء، فما هى الطريقة المثالية لتنظيفه؟ إليكِ بعض الأفكار…

جمال وموضة | كيفية تنسيق بنطلون بوي فريند بطرق مختلفة

إليكِ الكثير من الأفكار لارتداء بنطلون بوي فريند مع القطع الشتوية والصيفية أيضا وبأكثر من طريقة مختلفة...

اقرأي المزيد ..

طريقة تخزين الجاكيت الجلد

طريقة الاحتفاظ أو تخزين الجاكيت الجلد تُعتبر من أهم خطوات العناية به والمحافظة عليه لفترة طويلة. لذلك انتبهي للآتي:

  1. اختاري علّاقة أو شماعة عريضة وكبيرة لتضمن تثبيت الجاكيت عليها بدون أن ينزق ولتكون الأكتاف مُدعمة بطريقة صحيحة أثناء تعليق الجاكيت.
  2. انتبهي للبيئة المُحيطة بالجاكيت أثناء تخزينه، فيجب تخزينه في درجة حرارة مناسبة بعيدا عن الحر أو الرطوبة أو العرق أو التعرض لأي عنصر من عناصر تلف الجلد.
  3. لا تقومي أبدا بتخزين الجاكيت الجلد في صناديق بلاستيك لأن ذلك يمنعه من التنفس وبالتالي يُبلى الجلد سريعا.
  4. اخرجي الجاكيت الجلد من الخزانة لعدة ساعات كل بضعة أسابيع للتهوية والتأكيد من حالته.
  5. استخدمي Leather Conditioner وهو محلول خاص للحفاظ على الجلد للمحافظ على بريق ولمعان الجاكيت الجلد.

جمال وموضة | طرق مختلفة لارتداء الجاكيت الجينز مثل مدونات الموضة

طرق بسيطة وأنيقة لارتداء الجاكيت الجينز..

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | أفكار ملابس مريحة للخروج يُمكنكِ تنسيقها من خزانتك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل