المحتوى الرئيسى

هل عودة جوتا تساعد صلاح؟ كلوب يرد: تراجع مستوى البعض سبب هزائم ليفربول

03/05 21:30

فشل نادي ليفربول في العودة لطريق الانتصارات على ملعب أنفيلد بعدما تلقى الفريق هزيمة جديدة أمام نادي تشيلسي في المباراة التي جمعت بين الفريقين وإنتهت بنتيجة 1-0 لصالح البلوز حيث جاءت المواجهة ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأبرزت صحيفة سكاي سبورت تصريحات يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، وكل ما هو قادم على لسان الألماني المخضرم:-

كلوب

مو لا يزال لديه سجل تهديفي رائع ويمكنه تسجيل المزيد من الأهداف في المباريات القادمة، لكن سجل صلاح التهديفي ليس هو مشكلتنا الأن في ليفربول، علينا أن نتحسن بنسبة 100%، حينما نأخذ قرار داخل الملعب أثناء المباراة لا نُفكر فيما سوف يحدث بعد ذلك، المشكلة تكون أنه علينا شرح ما حدث في اليوم التالي من المباراة.

لا يمكنني عدم تغيير لاعب لأنه يفكر في الأمور بطريقة مختلفة بعد ذلك، أنا كمدرب أفعل ما أشعر بأنه صحيحًا أثناء المباريات ثم أقوم بتحليل الموقف بعد ذلك وأحكم عليه إذا كان قراري صحيحًا بعد ذلك.

وردًا على سؤال ما إذا كانت عودة دييجو جوتا يمكن أن تساعد “صلاح وماني وفيرمينو” على العودة لمستواهم المعهود قال كلوب: علينا جميعًا التحسن بكل تأكيد، عندما تخسر المباريات فقط تبدأ في التفكير بأسباب تراجع النتائج وحينها سنجد أن السبب الرئيسي هو تراجع مستوى بعض اللاعبين وليس الرسم الخططي للفريق داخل الملعب، لذلك سنبحث عن أفضل تشكيل للمباراة القادمة أمام فولهام.

إذ قام كلوب في الدقيقة 61 باستبدال لاعبه المصري محمد صلاح، الأمر الذي ترتب عليه العديد من ردود الفعل الغاضبة، كان أبرزها من محمد صلاح نفسه ووكيل أعماله رامي عباس.

ولكن بعيدًا عن الحديث النظري وردود الأفعال ووجهات النظر حول تقييم قرارات المدرب الألماني خلال مباراة تشيلسي، فهناك تقارير تتحدث عن خطأ يورجن كلوب من الناحية العملية والرقمية.

إذ سلط موقع Anfield Watch الضوء على إحصائية قال إنها “مذهلة” أظهرت فداحة خطأ المدرب الألماني في قرار استبدال محمد صلاح امام تشيلسي.

وذكر الموقع أن محمد صلاح تمكن خلال هذا الموسم ببطولة الدوري الإنجليزي من تسجيل 17 هدفًا بقميص ليفربول، جاءت 9 أهداف من بينها في النصف ساعة الأخير من عمر المباراة.

وأوضح الموقع أن قرار خروج محمد صلاح في وقت مبكر من مباراة تشيلسي حرم ليفربول من فرصة لتوهج الفرعون المصري في النصف ساعة الأخير من عمر المباراة.

كما أشار إلى أن قرار كلوب يبدو غريبًأ نوعًا ما بإرسال محمد صلاح إلى مقاعد البدلاء في الوقت الذي يحتاج فيه الفريق تسجيل الأهداف.

بعد ساعات قليلة من قرار يورجن كلوب باستبدال محمد صلاح في مباراة تشيلسي، يوم الخميس، بات الفرعون المصري مٌرشح لحصد جائزة جديدة عن طريق البريميرليج.

وخسر ليفربول مباراة الخميس أمام تشيلسي بهدف نظيف، إذ تعد تلك هي الهزيمة الخامسة للريدز على التوالي داخل أنفيلد.

وأعلن الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي عن قائمة الأهداف المرشحة لحصد لقب أفضل هدف في شهر فبراير ببطولة الدوري، وجاء هدف محمد صلاح في مرمى ليستر سيتي من بين تلك القائمة.

وكان الفرعون المصري قد حصد تلك الجائزة في الشهر الماضي، عن هدفه في مرمى وست هام يونايتد.

وينافس هدف صلاح في تلك القائمة مع العديد من الأهداف الأخرى، وهي، هدف موتينيو لاعب ولفرهامبتون في أرسنال، وهدف وارد براوس لاعب ساوثهامبتون في نيوكاسل، وبرونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد في مرمى إيفرتون، ولوتون لاعب بيرنلي في كريستال بالاس، وهدف رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في إيفرتون، وتاكومي مينامينو لاعب ساوثامبتون في تشيلسي، وهدف جيان فيليب ماتيتا لاعب كريستال بالاس في برايتون.

يذكر أن محمد صلاح يحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 17 هدفًا.

نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريرًا حول تدهور علاقة يورجن كلوب مدرب ليفربول، ولاعبه محمد صلاح، وذلك عقب خسارة الفريق أمام تشيلسي بهدف نظيف بالدوري الإنجليزي.

وقام يورجن كلوب باستبدال محمد صلاح في الدقيقة 61 من عمر المباراة، وكانت مشاعر الغضب قد ظهرت على اللاعب المصري.

وسلطت الصحيفة الشهيرة الضوء على توتر العلاقة بين كلوب ولاعب، وكانت آس قد أجرت حوارا قويا مع محمد صلاح خلال ديسمبر الماضي، أثيرت بسببه التكهنات حول مستقبل الفرعون المصري.

وقال صلاح خلال حوار السابق، أن ريال مدريد وبرشلونة من كبار الأندية الأوروبية، كما أشار إلى أنه لا يعرف مصيره مع ليفربول وأن المستقبل بيد إدارة النادي، مما جعل الصحف في إنجلترا وأوروبا تتحدث عن رحيل محتمل للفرغون المصري.

وخلال تقريرها عن التوتر بين صلاح وكلوب، قالت الصحيفة إن صلاح أبدى سخطه جراء تبديله من قبل مدربه يورجن كلوب في المباراة التي شهدت هزيمة ليفربول الخامسة على التوالي في أنفيلد.

وأضافت، لقد أبدى صلاح غضبه وهو خارج من الملعب في مشهد لم يعتاد عليه مهاجم ليفربول.

ونقلت الصحيفة تصريحات، كاراجر أسطورة ليفربول والذي تحدث فيها عن إنزعاجه من تبديل محمد صلاح في الوقت الذي يحتاج فيه ليفربول هدفًا ليعدل النتيجة.

وأوضحت الصحيفة أن التغريدة الغامضة التي نشرها رامي عباس وكيل محمد صلاح، أثارت الشائعات حول مستقبل اللاعب في أنفيلد.

وأشارت آس إلى أن “النقطة” التي نشرها وكيل محمد صلاح انتشرت على نطاق واسع، وانفجرت شبكات التواصل الاجتماعي لتتحدث عن الموقف الصعب بين يورجن كلوب ومحمد صلاح.

وفي تحليل لها، قالت الصحيفة إنه لا يجب أن ننسى أن محمد صلاح لاعب تريده الأندية الكبرى في أوروبا، مثل ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونخ، فهم في قائمة المرشحين للحصول على خدمات الفرعون المصري إذا ما قرر يومًا أن يتخذ خطوة جديدة في مسيرته.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن عقد محمد صلاح مع ليفربول ممتد حتى عام 2023.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل