المحتوى الرئيسى

أفشة.. 8 سنوات من المجد تنتظر “صاحب القاضية” مع القلعة الحمراء

03/05 21:10

لدى محمد مجدي أفشة، مكانة خاصة لدى جماهير القلعة الحمراء، وذلك بسبب ما حققه مع الفريق منذ انضمامه إليه قبل موسم ونصف تقريبًا.

بـ"<a href=القاضية ممكن؟".. جماهير الأهلي المصري تنتقم من "اضرب يا بدري"'>

وانضم أفشة للنادي الأهلي قادمًا من بيراميدز، منذ بداية موسم 2019-2021، ولم تكن تعلم الجماهير الأهلاوية أن تلك الصفقة ستكون مفتاحًا لموسم تاريخي في مشوار القلعة الحمراء.

وكان مجدي أفشة أحد ركائز الشياطين الحمر ف يذلك الموسم الذي انتهى بتحقيق الفريق 3 بطولات مميزة، ومشاركة تاريخية في كأس العالم للأندية.

ولكن تظل اللقطة الأشهر في مشوار أفشة مع كرة القدم بشكل عام، وفي الأهلي بوجه خاص، هي الكرة التي سددها في الدقيقة الـ85 من نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك.

ليظل شعار “القاضية ممكن” مرتبطًا بأفضل لحظات الشياطين الحمر في التاريخ، خاصة وأنها حملت تتويج الأهلي بقلب دوري أبطال إفريقيا الغائب منذ سنوات، كما أن ذلك السيناريو حدث أمام الغريم التقليدي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وفضلًا عن ذلك الحدث التاريخي، فإن عيد ميلاد أفشة الـ “25” جعل الجميع يتحدث عن مستقبل صاحب القاضية مع الشياطين الحمر، خاصة وأنه وصل إلى مكانة عالية على المستوى الفني والجماهيري في سن صغير، مما يمهد لمشوار قد يصبح تاريخًا للاعب بصفوف القلعة الحمراء.

فسن اللاعب الصغير ومكانته الكبيرة تشير إلى توقعات بمسيرة مميزة تنتظر “أفشة” والتي قد تصل إلى أكثر من 8 سنوات مستقبلية قد يحقق صانع ألعاب الشياطين الحمر فيها الكثير من الألقاب الجماعية والفردية، والتي قد تضعه في مكانة فريدة بين أقرانه من لاعبي النادي الأهلي.

ولكي يصل أفشة لتلك المكانة الفريدة، لابد وأن يستمر في الحفاظ على تطوره إمكانياته الفنية داخل الملعب، والعمل على الاستفادة من المدربين الذين يعمل معهم.

وعلى صعيد آخر، لابد وأن يعمل أفشة على تطوير قدراته البدنية لكي يستطيع الاستمرار في الملاعب لأطول فترة ممكنة مما يساهم في تميزه على الجانب الفني.

أمر آخر لابد وأن يسعى أفشة لتحقيقه، وهو الالتزام خارج الملعب، مثل غيره من نجوم القلعة الحمراء السابقين، وعلى سبيل المثال محمد أبوتريكة ومحمد بركات.

اقترب محمد محمود لاعب النادي الأهلي من العودة أخيرًا إلى التدريبات الجماعية للفريق بعد فترة طويلة للغاية من الغياب بسبب إصابات الركبة المتكررة للموهوب منذ انتقاله للنادي الأهلي قادمًا من وادي دجلة، حيث سيشارك محمد محمود في التدريبات خلال 10 أيام بعد التئام غضروف الركبة وتأهيل اللاعب جيدًا للاستعداد للفترة القادمة.

البداية كانت شكوى من اللاعب لطبيب النادي الأهلي حينها كان خالد محمود وهو ما اثار الشكوك حول وجود مشكلة في غضروف الركبة، لذلك خضع اللاعب لفحوصات بمعرفة اللجنة الطبية بالنادي، وبينت الفحوصات وجود مشكلة في غضروف الركبة تستوجب تدخلًا جراحيًا، كان الثالث في ركبتي محمد محمود بعد إصابة بقطع في الرباط الصليبي في كل ركبة.

سافر اللاعب إلى ألمانيا من أجل اجراء الجراحة، وهناك ارتأى الأطباء عدم حاجة اللاعب للتدخل الجراحي وضرورة إجراء تعديلات على برنامج تأهيله من الإصابة، ونفذ اللاعب البرنامج التأهيلي المعدل لكن استمرت شكوى اللاعب من الآلام في الركبة، وبعد عودته للتدريبات الجماعية في وقت سابق تأكل فشل تأهيله بسبب استمرار آلام الركبة، وهنا قرر طبيب الأهلي خضوع اللاعب لعملية جراحية لعلاج الغضروف ، وبعد طول انتظار ها هو محمد محمود يتأهب لبدايته الحقيقية مع الأهلي.

موسيماني

“الماجيكو الصغير” يتشوق للمشاركة في المباريات مع النادي الأهلي وتقديم الإضافة المنتظرة خاصة أن اللاعب انتقل للقلعة الحمراء منذ أكثر من موسمين وحتى الأن لم يدخل في أجواء المباريات بسبب الإصابات المتتالية التي لحقت به، لذلك اللاعب لديه إصرار على تعويض جماهير الأهلي عن الفترة الماضية خاصة أنه لاعب صاحب إمكانيات كبيرة.

محمد محمود الذي يُجيد اللعب كصانع ألعاب في خطة 4-2-3-1 المعتادة لموسيماني في الفترة الأخيرة مع النادي الأهلي ويستطيع اللاعب أن يؤدي دور صناعة اللعب بمهارة عالية نظرًا لمهارات اللاعب في المراوغة والمرور واحد على واحد من الخصوم ودقة التمريرات البينية وأيضًا التصويب من خارج منطقة الجزاء كلها مهارات رأينا النجم الشاب يفعلها داخل الملعب مع وادي دجلة بكل سهولة.

ولكن ربما لن يحتاج موسيماني محمد محمود في هذا المركز خاصة أن المدير الفني الجنوب إفريقي كان لديه أسلوب لعب مختلف في صن داونز وهو 4-3-3 وما منع موسيماني من تطبيقه سريعًا داخل النادي الأهلي هو عدم وجود لاعبي وسط ملعب لديه مهام هجومية واضحة مع التزام دفاعي والضغط على المنافس من أجل افتكاك الكرة في اسرع وقت ممكن، وهو ما كان يحدث في صن داونز وربما اصرار المدرب على التعاقد مع سيرينو في وقت سابق رغم وجود أفشة كان لرغبة المدرب في عودة أفشة إلى وسط الملعب والاعتماد على ثلاثي فقط في خط الهجوم.

موسيماني يعلم جيدًا إمكانيات محمد محمود وينتظر عودته بفارغ الصبر حتى يبدأ في تطبيق فكرة ووضع بصمة حقيقية على خطة اللعب الجديدة داخل النادي الأهلي، المدرب الإفريقي يتسم بالذكاء الكروي الشديد لأنه أيقن سريعًا فشل تطبيق أسلوب لعبه في الوقت الحالي نظرًا لمجموعة اللاعبين الذي يمتلكهم حتى وصل الأمر أن البعض يقول بأن موسيماني لم يضيف أي شيء بل يستكمل ما فعله فايلر مع الأهلي، وهو ما يبدو صحيح لكن ليس لأن موسيماني مدرب ضعيف بل لأنه رأي في أكثر من مناسبة حينما اعتمد على ثلاثي في الوسط كيف كانت النتيجة؟ وأخرهم أمام سيمبا في المباراة التي إنتهت بهزيمة المارد بنتيجة 1-0.

محمد محمود قد يكون هو الورقة الأهم في أسلوب لعب 4-3-3 لما يتمتع به اللاعب من قدرة على الضغط القوي على الخصم من أجل افتكاك الكرة ومرونة كبيرة في القيام بأدوار دفاعية وهجومية بشكل مثالي خاصة أن محمد كان يلعب بنفس الأسلوب سابقًا مع المدير الفني اليوناني المخضرم تاكيس جونياس صاحب مدرسة الاستحواذ والضغط السريع في كل مكان داخل الملعب من أجل افتكاك الكرة بأسرع وقت ممكن، محمد محمود أيضًا لديه حلول عديدة داخل الملعب ستساعد موسيماني على تطبيق الشكل الخططي للمدرب داخل الملعب، بلا أدنى شك الجميع ينتظر شكل مختلف للأهلي بعد عودة “الماجيكو الصغير” وربما تكون النسخة الأكثر شراسة لموسيماني خلال مسيرته داخل القلعة الحمراء.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل