المحتوى الرئيسى

«هبة العوضي» النائبة الاحتياطية للفريق كمال عامر تحضر العزاء 

03/05 20:34

حضرت هبة العوضى، العضو الاحتياطى للنائب الراحل الفريق فخرى كمال عامر بالقائمة الوطنية من أجل مصر، عزاء الراحل المقام  الجمعة 5 مارس 2021، بمسجد المشير طنطاوى بمنطقة التجمع الخامس.

وتنص المادة 25 من قانون مجلس النواب، أنه حال خلو منصب أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم، حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين، وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، ويجب شغل المقعد خلال 60 يوما، على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمدة عضوية سلفه.

وتوفي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أمس إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بعد أيام من تلقي العلاج، بأحد المستشفيات في القاهرة.

وكانت أسرة الفريق رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أدت صلاة الجنازة على جثمانه بمقابر مصر الجديدة، أمس الخميس مع التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بعد الصلاة عليه عقب صلاة العصر.

وشغل الفريق فخري، كمال عامر، مناصب عدة داخل الدولة، كما أنه انتخب بمجلس النواب بفصليه التشريعيين الأول والثانى وكان رئيسا للجنة الدفاع والأمن القومى، بكلا المجلسين، كما حصل على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات منها: وسام النجمة العسكرية، ووسام الجمهورية، ونوط الواجب ونوط التدريب، ونوط الخدمة الطويلة والممتازة، ووسام الملك فيصل من السعودية، ونوط المعركة ووسام تحرير الكويت من الكويت، ووسام 26 سبتمبر من اليمن ووسام الأمم المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل