المحتوى الرئيسى

علاجات التهاب الأنف التحسسى.. أهمها العسل والزنجبيل وفيتامين د - اليوم السابع

03/05 20:04

التهاب الأنف التحسسى أو حمى القش هى حالة التهابية تسبب عدوى فى الممرات والجيوب الأنفية والأذنين والحنجرة، ويحدث فى الغالب نتيجة استنشاق الشخص المصاب بالحساسية مادة حساسة تجاهه، وهناك نوعان من التهاب الأنف التحسسى، وهما الحساسية الموسمية والتهاب الأنف التحسسى الدائم، حيث تحدث الأولى مع تغير المواسم خاصة فى فصلى الربيع والخريف، بينما يحدث الثانى فى أى وقت من العام وينتج غالبًا عن مسببات الحساسية الداخلية مثل الغبار المنزلى ووبر الحيوانات الأليفة وعث الغبار وغيرها، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

التهاب الانف التحسسى

- علامات الإصابة بالتهاب الأنف التحسسى:

4- احتقان الأنف والأذنين والجيوب الأنفية

وتختلف تلك الأعراض من شخص لآخر وفقًا لشدة الحالة التى يعانى منها، فقد تتطور مع بعض الأشخاص إلى الإصابة بالربو، وهناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة يمكن أن تساعد فى التخلص من عدة أنواع من الحساسية.

- 5 طرق منزلية لعلاج التهاب الأنف التحسسى:

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول  العسل يساعد فى القضاء على أعراض التهاب الأنف التحسسى، إما أن تتناوله مباشرة أو خلطه مع كوب من الماء الدافئ، كما يمكن إضافة العسل إلى كوب من شاى الأعشاب سيكون فعالًا أيضًا فى علاج الحساسية.

من المعروف أن الزنجبيل مكون ممتاز مضاد للحساسية والالتهابات ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا فى علاج الأعراض الشديدة لحساسية الأنف وتخفيف الاحتقان، حيث يمكن إضافته إلى الشاى أو الأطعمة أو تناول كوب دافئ من ماء الزنجبيل فى الصباح.

إنه علاج طبيعى فعال تستخدم فيه المياه المالحة لتنظيف الممرات الأنفية، ويعتبر الرى بمحلول ملحى من أفضل الطرق للتخلص من انسداد الأنف عن طريق شطف تجويف الأنف لتليين المخاط وطرده.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل