المحتوى الرئيسى

احذروا موجة ثالثة ورابعة من كورونا .. بيان عاجل من منظمة الصحة العالمية (تفاصيل) | المصري اليوم

03/05 20:27

أطلقت منظمة الصحة العالمية، تحذيرات شديدة الخطورة من موجات قد يتعرض لها العالم من وباء كورونا كوفيد 19.

هل السجائر الإلكترونية تزيد احتمالية الإصابة بـ فيروس كورونا ؟ « الصحة العالمية » توضح

منظمة الصحة العالمية توضح موقفها من «جوازات سفر كورونا»

«الصحة العالمية»: 142 دولة حصلت على 237 مليون جرعة لقاح من «كوفاكس»

وأضافت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن العالم أمام موجتين ثالثة ورابعة في حال عدم إلزام حكومات العالم على الشعوب باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا الجديد.

وطالبت منظمة الصحة العالمية حكومات العالم بعدم تخفيف جهود مكافحة كورونا الجديدة، بسبب ظهور لقاحات ضد كورونا مؤكدة رصدها حكومات تشجعت على تخفيف القيود المفروضة على شعوبها بعد وصول لقاح كورونا وتطعيم مواطنيها به.

مدير برنامج الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، قال خلال مؤتمر صحفي، إن تخفيف قيود التباعد الاجتماعي وكافة الإجراءات الاحترازية ضد كورونا تهدد بموجتين ثالثة ورابعة في حال عدم توخي الحذر الشديد.

وعبر رايان عن أسفه من انجرار حكومات وشخصيات عامة اعتبرت أن كورونا من الماضي والبدء في تخفيف قيود الإجراءات الاحترازية ضد كورونا الجديدة.

واستشهد رايان بتداعيات كورونا في البرازيل والتي أدت إلى وفيات وإصابات عديدة جعلتها من أوائل الدول التي تدخل منطقة الخطورة.

من جانبه، اعتبر المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، أن جائحة فيروس كورونا قد تمثل جرحا جماعيا للعالم أكبر حتى من تداعيات الحرب العالمية الثانية، مشددا على أنه سيبقى مستمرا على مدى سنوات طوال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل