المحتوى الرئيسى

لهذه الأسباب.. احذر من ارتداء نفس الملابس يوميًا في فصل الشتاء

03/05 12:36

يقوم أغلب الأشخاص بارتداء نفس الملابس أكثر من مرة خصوصاً في فصل الشتاء، بسبب قلة التعرق التي تجعلهم يعتقدون أن الملابس لا زالت نظيفة ويمكن ارتدائها مرة أخري، ويرجع السبب أيضاً إلى خوفهم من أن يؤدي الغسيل المتكرر إلى تلف الملابس.

وفي هذا الصدد يستعرض " كشكول " أضرار ارتداء نفس الملابس يوميًا في فصل الشتاء، وفقًا لموقع

 "Live strong"

- الطفح الجلدي

أوضح بعض الأطباء أن الملابس المتسخة يلتصق بها عدد لا نهائي من البكتيريا، أبرزها المكورات العنقودية، ومع إعادة ارتدائها مرة أخرى تنتقل هذه الكائنات الدقيقة إلى سطح الجلد، مسببة الطفح الجلدي والتهاب الجريبات.

- تهيج البشرة

ارتداء الملابس المبللة بالعرق قد يصيب البشرة بالتهيج، لأن عرق الإنسان يحتوي على مواد تسبب الالتهابات الجلدية، مثل كلوريد الصوديوم وكلوريد البوتاسيوم، وغيرها من الأملاح والمعادن المختلفة.

- حب الشباب

الطفح الجلدي ليس الضرر الوحيد الذي تسببه البكتيريا العالقة بالملابس المتسخة، بل تزيد أيضًا من فرص ظهور حب الشباب بالصدر والظهر والبطن، نتيجة انسداد مسام الجلد بهذه المناطق.

- القدم الرياضي

من العادات الخاطئة التي يرتكبها البعض في فصل الشتاء، هي عدم الاهتمام بتغيير الجوارب المستخدمة في تدفئة الأطراف أثناء النوم، لأن التعرق الناتج عن ارتفاع حرارة القدمين يؤدي إلى نمو الفطريات المؤدية للإصابة بمرض القدم الرياضي، ومن أعراضه "حكة القدمين وانبعاث رائحة كريهة منهما".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل