المحتوى الرئيسى

الحكومة تكشف حقيقة بيع مياه الري للمزارعين حسب مشروع القانون الجديد - محتوى بلس

03/05 21:50

قام المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء بالرد على الأخبار التي تم تداولها على بعض من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن بيع مياه الري للمزارعين وذلك حسب مشروع قانون الموارد المائية والري الجديد.

وأكد المركز من خلال بيان له اليوم الجمعة بأن تلك الأخبار الخاصة بيع مياه الري للمزارعين وذلك حسب مشروع قانون الموارد المائية والري الجديد ليس لها أي أساس من الصحة كما أنه تم التواصل مع وزارة الموارد المائية والري والتي نفت تلك الأنباء.

<a href='/tags/168745-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9'>الحكومة</a> تكشف <a href='/tags/168890-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9'>حقيقة</a> بيع مياه الري للمزارعين حسب مشروع القانون الجديد

وأوضح المركز أنه لا صحة لبيع مياه الري للمزارعين وفقا لمشروع قانون الموارد المائية والري الجديد كما أن مشروع القانون لا يتضمن نهائيا أي مواد تخص بيع مياه الري للمزارعين على مستوى الجمهورية وإنما يستهدف ترخيص آلات رفع المياه على نهر النيل والترع والمجاري الرئيسية فقط.

ويكون ذلك من أجل تنظيم عملية توزيع المياه بما يضمن حصول كافة المنتفعين على حصصهم المائية بشكل عادل وأشارت الوزارة بأن مشروع القانون يأتي بمثابة خطوة جادة نحو تحقيق الأمن المائي وأيضا تنظيم استخدام ماكينات رفع المياه يواكب أساليب الري الحديثة.

وناشد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر الشائعات التي تعمل على زعزعة ثقة المواطنين وبلبلة الرأي العام وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط التالي من هنــــــــــــا.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل