المحتوى الرئيسى

طريقة صنع غسول مكياج طبيعي في المنزل

03/05 07:41

يعد المكياج من أهم العوامل التي تبرز جمال المرأة، ولكن يحذر أطباء الجلدية من خطورة النوم ليلًا دون إزالة المكياج، مشددين على ضرورة تنظيف البشرة جيدًا وتطبيقها بكريم العناية المرطب، حيث يؤدي مع مرور الوقت إلى أضرار كبيرة على صحة البشرة.

اقرا ايضا|6 وصفات لتطويل الشعر.. أبرزها «البيض»

وفي السطور التالية، نستعرض طرق طنع مزيل مكياج طبيعي في المنزل، ومنها :

مزيل المكياج الطبيعي باللبن والعسل :

امزجي ملعقة من اللبن مع ملعقتين من العسل الطبيعي، ثم بعد ذلك يحفظ المزيج في الثلاجة ويستخدم لإزالة المكياج بواسطة قطنة نظيفة، وإذا تعرض الخليط للزوجة العالية قومي بإضافة القليل من الماء له.

مزيل المكياج الطبيعي من زيت الزيتون:

قومي بخلط كلًا من نصف معلقة زيت جوز الهند، ومع نصف معلقة من زيت الزيتون، ومعلقتين شامبو الأطفال، وامزجيهم جيدا، ثم قومي باستخدام الخليط عن طريق قطنة صغيرة وإزالة المكياج بهذا المزيل للمطياج بشكل أسرع وطبيعي.

مزيل المكياج الطبيعي من زيت اللوز:

يمكن صنع مزيل مكياج طبيعي، بزيت اللوز وذلك عن طريق مزج كلًا من ملعقة من الحليب مع 3 قطرات من زيت اللوز، بعد ذلك تمسح البشرة بالمزيج بواسطة قطنة، ثم تغسل بالماء الفاتر.

وتتمثل بعض المشاكل التي تفسد مظهر البشرة وتسبب نمو الشوائب عليها، في:

1-ظهور حب الشباب نتيجة عدم تنظيف البشرة من بقايا المكياج مساءً حيث يؤدي ذلك إلى انسداد مساماتها وبالتالي إلى ظهور البثور وحب الشباب كما أن المستحضرات تحتوي غالباً على مواد كيميائية يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.

2- ظهور بعض علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد في مناطق الوجه المختلفة وخصوصاً الجبين ومحيط العينين.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل