المحتوى الرئيسى

خبير أوبئة أمريكي يكشف أسباب انخفاض الإصابة بكورونا في الهند (تقرير) | المصري اليوم

03/05 06:52

كشف العالم الأمريكي يانير بار-يام، إن الهند نجحت في خفض الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»،لأسباب متعلقة بالحد من السفر.

توافد آلاف السياح على ضريح تاج محل في الهند رغم المخاوف من كورونا

الهند: أكثر من 24 ألف إصابة و333 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

مستشار حكومي بالهند: فايزر طلبت الموافقة على لقاحها الخاص بفيروس كورونا

كورونا برئ منهم.. مرض غامض يجتاح بلدة في جنوبي الهند ويقتل ويصيب 227

وقال بار-يام، وهو عالم متخصص في التحليل الكمي للأوبئة، إن قرارات فرض القيود الصارمة على السفر، ومنع التجمعات، والإغلاق المحلي الموجه، وإغلاق المدارس، قد أثبتت فعاليتها بشكل خاص في السيطرة على تفشي المرض، مضيفا أن نجاح الهند أظهر أن الوقت والسفر عاملان أساسيان في السيطرة على الأوبئة. كتب يقول: «الدرس الذي نتعلمه من الهند هو ضرورة وضع قيود على السفر في المناطق التي توجد بها حالات إصابة، وعزل الحالات المصابة وعدم السماح لها بنقل العدوى‘».

وفي سبتمبر من العام الماضي، بلغت حالات الإصابة المؤكدة ما يقرب من 100 ألف حالة يوميًا، لكن هذا الرقم انخفض إلى ما يقرب من 12 ألف حالة حيث تمكنت البلاد من خفض معدلات الزيادة في الإصابات، كما انخفض معدل الوفيات بشكل حاد.

وقامت الهند بتقسيم البلاد إلى 3مناطق- حمراء وبرتقالية وخضراء –لإجراء عمليات الإغلاق المحلية باعتبارها الخطوة الأكثر فاعلية التي اتخذتها الحكومة في أبريل الماضي. وبينما تم فرض قيود صارمة في المناطق المتضررة، كان هناك رفع جزئي للقيود في المناطق غير المتضررة، إلى جانب فتح بعض القطاعات لمواجهة التحديات الاقتصادية.

و فرض قيود على السفر هي الخطوة الثانية الأكثر أهمية، حيث تم تنظيم السفر من خلال إصدار تصريح مرور إلكتروني مع اتخاذإجراءات للفحص على حدود الولايات في جميع أنحاء البلاد. وقال إن تنظيم السفر يستمر حتى عام 2021 حيث لم يتم إلغاء إجراءات تنظيم السفر بشكل كامل.

وتطبيق استراتيجية فعالة لعزل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19وتتبع المخالطين لهم، ووضع المخالطين الأساسيين ممن يشكلون درجة خطورة عالية في الحجر الصحي.

وأغلقت الحكومة جميع الكليات والمدارس لفترة طويلة، وبدأ مؤخراً إعادة فتحها جزئياً، وذلك مع انخفاض أعداد الإصابات بدرجة كبيرة في الآونة الأخيرة.

وسلط بار-يام الضوءعلى الدور الذي لعبه قطاع الصناعة الهندية والذي قال إنه استجاب بشكل لم يسبق له مثيل من خلال إنتاج الأقنعة ومستلزمات الوقاية الشخصية بوتيرة كبيرة ليس فقط لتلبية احتياجات البلاد، ولكن أيضًا للتوريد إلىدول العالم المختلفة.

وكان بالهند مختبر واحد يمكنه إجراء اختبارات RT-PCR للكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد-19، فأصبح لديها أكثر من 2300 مختبر، وقد استطاعت تحقيق ذلك خلال فترة زمنية قصيرة مما أدى إلى تقليل الفترة الزمنية اللازمة للإبلاغ بنتيجة الاختبارات، كما دعم استراتيجية العزل والحجر الصحي.

وأطلقت الحكومة مبادرة كبرى لزيادة الوعي العام بشأن مخاطر كوفيد-19، تضمنت توفير نغمات الاتصال التحذيرية على الهواتف وفرض غرامات كبيرة لعدم ارتداء الكمامات، مما يعني أن السكان أصبحوا يتقبلون بشكل أكبرالتوجيهات والقيود المفروضة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل