المحتوى الرئيسى

برايم تتوقع اتجاه سهم المصرية للاتصالات عقب إعلانها إطلاق نظام بحري جديد

03/05 06:40

<

EGX 30 11,333.86 -0.52%

آراب فاينانس: أعلنت شركة المصرية للاتصالات (ETEL) أول مشغل اتصالات متكامل في مصر، وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن خطتها لإطلاق النظام البحري الجديد HARP الذي يمتد حول قارة أفريقيا بهدف ربط بلدانها الساحلية والحبيسة بأوروبا من خلال البنية التحتية الأرضية والبحرية واسعة الانتشار للمصرية للاتصالات ومن المقرر دخول النظام الخدمة خلال عام 2023.

وأضافت في بيان لها، أنه ستوفر الشركة من خلال HARP مجموعة متنوعة من خدمات السعات تتضمن خدمات على مستوى بروتوكولات الانترنت والتي تمكنها من توصيل نقاط متعددة على النظام ببعضها البعض.

سيقوم HARP بربط الحدود الشرقية والغربية للقارة الأفريقية بأوروبا من خلال ربط جنوب افريقيا بإيطاليا وفرنسا على الساحل الشرقي للقارة ومن خلال ربط جنوب افريقيا بالبرتغال على الساحل الغربي لإفريقيا حيث ستشكل المسارات الأرضية التي تربط نقاط الإنزال في كل من جنوب إفريقيا ومصر وأوروبا حلقة كاملة حول القارة الأفريقية. علاوة على ذلك سيستفيد النظام البحري الجديد بأعلى مستويات المرونة والتنوع عبر مختلف قطاعاته البحرية بفضل تعددية الترابط مع العديد من نقاط الإنزال البحرية لدول أخرى.

وأفصح مركز أبحاث برايم في ورقة بحثية له صادرة بتاريخ 4 مارس، أن هذا النظام إلى جانب دغم الحكومة المصرية لتسريع مشاريع التحول الرقمي ومصر الرقمية، جميعها مؤشرات إيجابية على الشركة واتجاه سهمها مستقبلا، خاصة بعد نتائج أعمالها المبشرة بنهاية الربع الرابع من 2020.

عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة من 01/01/2020 الى 31/12/2020، أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 4.850 مليار جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 4.399 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، وفي ذات السياق، أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 2.160 مليار جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 5.436 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

المصرية للاتصالات هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1999، تعمل في قطاع خدمات الاتصالات مع التركيز على خدمات الاتصالات المتكاملة. لديها شركأت تعمل عبر الجزر البريطانية وأوروبا الغربية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

يقع مقر شركة المصرية للاتصالات في 6 أكتوبر، وقد تم تأسيسها في يناير 1998.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل